رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط كمية من الدواجن الفاسدة بالتونسي

دواجن فاسدة
دواجن فاسدة
تمكنت إدارة البيئة بحي الخليفة، بالتعاون مع منطقة الطب البيطري بالحي، من ضبط كمية دواجن فاسدة ، وذلك خلال حملة تم شنها على محلات الطعام ، للتأكد من سلامة المعروض، حفاظا على صحة المواطنين.


وأسفرت الحملة عن ضبط كمية من "الفراخ" غير تامة "النزف والإدماء" غير كاملة "الترييش"، و بها لزوجة باللمس وتغير بالصفات الطبيعية و"ازرقاق" فى لون بعض الأجزاء بالدواجن، كما أنها مذبوحة فى مكان خارج المجازر المرخصة للدواجن، وبدون إشراف بيطري و صحى. 

وأوضحت رئاسة حي الخليفة، أنه تم إعدام المضبوطات، لافتة إلى أن الضبط تم في منطقة التونسي، بنطاق الحى. 

في سياق آخر، أنهت أجهزة الحي، بالتعاون مع مرفق مياه الشرب، إصلاح كسر ماسورة مياه أمام العقار ١١ شارع أحمد تيمور الحلمية، تحت إشراف المهندسة حنان السيد، رئيس حي الخليفة، وبحضور مدير المتابعة الميدانية ومشرف المربع.


كما عاينت لجنة مشكلة من الإدارات المعنية في حي الخليفة، عددا من مصانع الخشب والبلاستيك بالمنطقة الصناعية بالحى. 

وقررت اللجنة، إغلاق تام لمحطة وقود بطريق الأتوستراد، نتيجة لمخالفتها اشترطات الحماية والدفاع المدني، وتم منح مهلة، لا تتعدى ٣ أسابيع، لمعالجة الخلل والبدء في إجراءات التراخيص وتقنين الأوضاع  البيئية. 


يأتي ذلك، تنفيذا لقرار اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بمراجعة الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي والدفاع المدني في الأنشطة، التي بها مواد سريعة الاشتعال والمواد الخطرة، وتعليمات كذلك، المهندسة حنان السيد، رئيس حي الخليفة. 

 قامت اللجنة، بأعمالها بحضور  الرائد علي ماهر، من قوة الدفاع المدني بإدارة جنوب القاهرة، و مديرا إدارة البيئة والمحلات و مندوب الغلق بإدارة المحلات، بنطاق حي الخليفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية