Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط سجائر صيني مهربة خلال حملة بعين شمس

أخبار مصر 22021101559485737066247
حملة حي عين شمس

أمانى فلفل _ محمد عبد الرحمن

ضبطت أجهزة حى عين شمس، كميات كبيرة من السجائر الصينى المهربة بالأكشاك المخالفة، حيث تم مصادرة المضبوطات، لخطورتها على صحة المواطنين.

ولليوم الثالث على التوالي، قاد اللواء ماهر هاشم، رئيس حي عين شمس، أكبر حملة لتطهير شوارع الحي، من الإشغالات والباعة الجائلين، لإخلاء الأرصفة للمشاة ، وإعادة الانضباط للشارع القاهري، بحضور، العميد عصام محمد لطفي سكرتير عام حي عين شمس، ومسئولي الإدارة الطبية وإدارة الطب البيطري، وإدارة الطب الوقائي والأمراض المتوطنة، وإدارة التموين. 

شارك في الحملة الأجهزة التنفيذية لحي عين شمس، وقوات قسم شرطة عين شمس، بحضور قوات من مديرية أمن القاهرة وقطاع الأمن المركزي، وقوات الدفاع المدني ورجال البحث الجنائي، بحضور  اللواء إيهاب عرفة مديرالإدارة العامة لشرطة المرافق، واللواء هشام أبو النصر مدير قطاع الشرق، واللواء محمد فايد مساعد فرقة الشرق، والعميد أحمد صفوت مأمورقسم شرطة عين شمس، والمقدم أحمد العاصي نائب مأمور قسم عين شمس، والعميد أيمن طلعت قائد مرافق القاهرة الجديدة، والرائد عمرو الخطيب قائد شرطة مرافق عين شمس.

وأكد اللواء ماهر هاشم، رئيس حي عين شمس، أن الحملة تضمنت إزالة كافة المخالفات والإشغالات، كما تضمنت مراجعة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا" كوفيد19"، وشملت هذه المناطق " مصطفى حافظ، أحمد عرابي، أحمد عصمت".

وكان طالب وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي المحافظين بالتشديد في تطبيق القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، ومنها المنع الكامل لسرادقات الأفراح والعزاء وأي تجمعات ووقف أية فعاليات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة، والغلق الكامل لدور المناسبات وتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استيفاء إجراءاتها بداية من يوم الأحد القادم الموافق 3 يناير 2021.

وأكد شعراوي أن الدولة جادة في مواجهة أي تراخي في تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وستواجه ذلك بمنتهى الشدة والحزم للحفاظ علي أمن وسلامة وصحة المواطنين، لافتاً إلى أنه تم الاتفاق في اجتماع اللجنة العليا على أن تكون الغرامة الفورية للأفراد الذين لا يُطبقون الإجراءات الاحترازية، ولا يرتدون الكمامة، حيث ستحصل غرامة فورية قيمتها 50 جنيهاً، وفي حالة الإمتناع عن السداد، سيتم تحويل المخالف فوراً للنيابة المختصة لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وشدد وزير التنمية المحلية، على أهمية متابعة المحافظين لقرار الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات بالتنسيق بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية والجهات المعنية بالمحافظات وتطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements