رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط راكب عربي حاول تهريب مشغولات ذهبية مرصعة بالألماس بمطار القاهرة | صور

مسئولو الجمارك وجانب
مسئولو الجمارك وجانب من المضبوطات
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب عربي تهريب كمية من المشغولات من الذهب الأصفر والأبيض مرصعين بفصوص من الألماس والأحجار الكريمة.


 طيران الشرق الأوسط 
وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة  طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقفت سلطات جمارك المطار تامر عادل أحمد رئيس قسم لجنة الخط الأخضر الراكب الذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية فطلب منه وضع  الحقيبتين الخاصتين به علي جهاز الفحص بالأشعة للتفتيش بواسطة كل من محمد جمال عزب مأمور الجمرك ومحمد موافي رئيس القسم اللذين تلاحظ لهما وجود بعض المشغولات ذات الكثافة العالية في إحدى الحقائب.

وقام أحمد محمد فوزي مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف محمد جمال فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود كمية من المشغولات في الحقيبة الصغرى وسط متعلقات الراكب وفي الحقيبة الكبيرة عثر على كمية من الأوراق و"الجرانتي" واثنين ستاند يخصوا المشغولات وضمانها وسعرها وكذلك عرضها.  




جمارك مطار القاهرة
وقام رأفت وهيب مدير الجمرك بتكليف لجنة مكونة من ياسر محمد إبراهيم ومصطفى حسن عبد العزيز ومحمد حسين لتفتيش الراكب ذاتيا، مما اسفر عن وجود مشغولات أخرى من الذهب الأصفر والأبيض قام زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك بتكليف لجنة مكونة من نورهان محمد فؤاد وأحمد أمين وخالد حسام الدين مأموري الجمرك لعد وجرد وتوصيف ووزن المضبوطات وتحرير استمارة جرد لها.

وبلغ إجمالي المضبوطات 4 خواتم و9 سلاسل و2 عقد وحلق وانسيال الجميع مرصعة بفصوص من الألماس والأحجار الكريمة ألوان وأحجام مختلفة بوزن حوالي 155 جراما، وأمر "حسب الله" بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.






Advertisements
الجريدة الرسمية