رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط راكب حاول تهريب 113 منظارا طبيا بمطار القاهرة

ضبط تهريب مناظير
ضبط تهريب مناظير طبية مستعملة بمطار القاهرة
تمكنت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب 113 منظارا طبيا خاص بالعمليات الجراحية، حاول راكب مصري اخفاها داخل حقائبه فور وصوله من السعودية لتضليل رجال الجمارك والعبور بالمضبوطات وتسليمها لاحدي المستشفيات.


وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات وصول ركاب الطائرة المصرية القادمة من الدمام، اشتبه عبدالعال نعمان مدير الادارة في راكب مصري الجنسية، وبوضع حقائبه علي جهاز الفحص بالاشعة " X-RAY" بمعرفة احمد البحيرى مامور الجمارك، تلاحظ وجود اجسام غربية الاحجام ومتكررة.



منظار طبي مستعمل

وأضافت المصادر أنه تم تكليف عمار صلاح ودينا حسين مأمورا الجمارك، تحت اشراف احمد سيد رئيس القسم، لتفتيش حقائب الراكب والبطاطين التي كان يحملها معه، وتم ضبط 113 منظارا طبيا خاص بالعمليات الجراحيه تم استعمالها من قبل، وكان ينوي العبور بها لتسليمها الي أحد المستشفيات.



تحرير محضر ضبط جمركى 

وأمر عبدالعال نعمان مدير الادارة مدير الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب ، وذلك بعد العرض علي الدكتور ابراهيم عبداللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك .

 تنظم مصر للطيران، اليوم السبت، ٦٥ رحلة جوية بمعدل ٤٢ رحلة دولية إلى كل من: "بيروت، بغداد أكرا، لاجوس، تونس، أبوجا، الدوحة، أبو ظبي، لندن، نيويورك، موسكو، باريس، مدريد، إسطنبول، بروكسل، جنيف، أمستردام، كوبنهاجن، دبي، ميونيخ، برلين (ألمانيا)، فيينا، فرانكفورت، ميلانو، البحرين، عمان، نيروبي، أديس أبابا، الشارقة، إربيل، الخرطوم"، و٢٠ رحلة داخلية إلى كل من: "شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان"، و٣ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٦٣٣٣ راكبًا.

المطارات المصرية
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية