Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ضبط راكب حاول تهريب سماعات أذن أسفل حزام طبي بمطار القاهرة | صور

أخبار مصر ضبط تهريب سماعات أذن تعويضية بمطار القاهرة
ضبط تهريب سماعات أذن تعويضية بمطار القاهرة

محروس هنداوي

أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الثلاثاء، محاولة راكب عربي تهريب كمية من سماعات الأذن التعويضية مخبأة على جسمه، وذلك أثناء إنهاء إجراءات وصوله قادما من لبنان.

وقالت مصادر جمركية بمطار القاهرة، أنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش ركاب رحلة طيران الشرق الأوسط القادمة من بيروت، استوقف محمد محمود إبراهيم عمر مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، أحد المسافرين عند محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية.


 تهريب سماعات أذن
 ‏وأضافت المصادر أن عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، كلف جورج صفوت فرج مأمور الجمرك، بتفتيش حقائب الراكب يدويا ولم يسفر ذلك عن وجود شيء مخالف، وقام أسامة محمد دياب مدير الجمرك، بتكليف لجنة مكونة من جورج صفوت وسامي نبيل مأموري الجمرك، تحت إشراف "العميري" لتفتيش الراكب ذاتيا، وعثر علي 160 سماعة إذن تعويضية أسفل حزام طبي ملفوف علي وسط الراكب أسفل ملابسه التي يرتديها.



وأمر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.




وتسير مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 41 رحلة جوية متجهة إلى عدة مدن وعواصم أوروبية وآسيوية وأفريقية بمطار القاهرة الدولي وباقي المطارات الإقليمية لنقل 2891 راكبًا، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية المشددة سواء داخل المطار أو على متن الطائرات، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد والحفاظ على صحة وسلامة المسافرين.


ومن المقرر أن تُسير الشركة الوطنية مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، ٤١ رحلة جوية بمعدل ٣٠ رحلة دولية إلى كل من بغداد، ندجامينا، لاجوس، تونس، الدوحة، دوالا، لندن، أبوجا، باريس، دبي، إسطنبول، برلين، موسكو، أثينا، فيينا، البحرين، الخرطوم، عمان، بيروت، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، إربيل و ٨ رحلات داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، و٣رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٢٨٩١ راكبا.
 ‏


قرارات الحكومة المصرية 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements