رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط راكبة حاولت تهريب نقد أجنبي بمطار القاهرة | صور

ضبط محاولة تهريب
ضبط محاولة تهريب نقد اجنبي بمطار القاهرة
تمكنت سلطات جمارك الإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير إدارة تفتيش الركاب، من ضبط محاولة تهريب كمية من النقد الأجنبي بالمخالفة لقانون البنك المركزي والجهاز المصرفي والتعليمات النقدية السارية وقوانين مكافحة غسيل الأموال والجمارك والاستيراد والتصدير.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران القادمة من روما، اشتبه سالم عابد مأمور اللجنة الجمركية، فى راكبة مصرية الجنسية نظرا لقصر المدة بين السفر والعودة (20 يوما).


تهريب نقد أجنبي 
وأضافت المصادر أنه بتمرير حقائب الراكبة على جهاز الفحص بأشعة «X-RAY» بمعرفة محمد صلاح مأمور الفحص فتم تأكيد الاشتباه، وتم تكليف  أماني عبدالله مأمور التفتيش، بتفتيش حقائب الراكبة تحت إشراف سامح زاهر رئيس قسم تفتيش الركاب، وبحضور الدكتور حسين هيكل، وبتفتيش حقائبها وتفتيشها ذاتيا فتبين وجود مبلغ  169 ألفا و600 يورو مخبأة بين طيات الملابس داخل حقائبها.


قرر أحمد على مدير إدارة الجمرك، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي بعد العرض علي إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.


إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
الجريدة الرسمية