رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط تهريب 1011 وحدة إرسال واستقبال إنترنت بمطار القاهرة| صور

ضبط تهريب وحدات إرسال
ضبط تهريب وحدات إرسال واستقبال إنترنت بمطار القاهرة
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، مساء اليوم الأربعاء، محاولة راكب تهريب كمية كبيرة من وحدات الإرسال والاستقبال الخاصة بشبكات الانترنت transceiver- module، وتم تحرير محضر بالواقعة.


وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب الطائرة السعودية القادمة من أبها، استوقف عبد السلام عادل عبد السلام رئيس القسم المعين علي لجنة الخط الأخضر، أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي انكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية، وقام عمرو عبد العزيز العميري مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2، بمناظرة جواز سفر الراكب وحقائبه وطلب تفتيشها على جهاز الفحص بالأشعة « X-ray» بواسطة كل من أحمد محمد البحيري مأمور الجمرك، وطاهر محمود طاهر رئيس القسم، فتلاحظ لهما وجود أجسام تكرارية معتمة ومتماثلة بكثافة عالية.


تهريب وحدات إنترنت

وأضافت المصادر أنه بعرض الأمر على أسامة محمد دياب مدير الجمرك، كلف الدكتورة إبتهال مصطفى، بتفتيش حقائب الراكب يدويا مما أسفر عن ضبط 1011 من وحدات الإرسال والاستقبال الخاصة بشبكات الانترنت.


وأمر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك، بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.


إجراءات مواجهة كورونا 

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.


تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من: اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـ PCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة

وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
Advertisements
الجريدة الرسمية