رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ضبط ألماني حاول تهريب مخدرات وسلاح ناري بمطار القاهرة | صور

مطار القاهرة
مطار القاهرة

تمكنت سلطات جمارك الإدارة الثالثة بجمارك تفتيش الركاب بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة الجوي من ضبط محاولة تهريب سلاح ناري مفكك وكمية من المواد المخدرة المتنوعة الممنوع استيرادها أوتصديرها أو حيازتها أو تعاطيها أو تداولها طبقا لقانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960 وتعديلاته وبالمخالفة لقانوني الجمارك والاستيراد والتصدير.

وقالت مصادر جمركية بالمطار، إنه أثناء إنهاء إجراءات تفتيش رحلة خطوط طائرة مصر للطيران رقم ٧٢٦ القادمة من بروكسيل وبناء على مذكرة معلومات سرية مقدمة من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بميناء القاهرة تفيد اعتزام راكب ألمانى الجنسية تهريب مجموعة من المواد المخدرة.

 

وأضافت المصادر أنه بالعرض على مصطفى السيد مدير جمارك مطار القاهرة، تم تشكيل لجنة جمركية ضمت كلاً من بلال حسن ومحمد قنديل تحت إشراف عمرو عبد المنعم مدير إدارة الحركة بصالة الوصول لانتظار خروج الراكب وتفتيش كافة الحقائب حيث تلاحظ خروج الراكب مع سيدة تحمل الجنسية الألمانية فاستوقفهما بلال حسن مأمور اللجنة الجمركية ولاحظ ارتباكهما الشديد ومحاولتهما الخروج مسرعين من الدائرة الجمركية .




وأشارت المصادر إلى أنه بتفتيش الأمتعة الشخصية الخاصة بهما تم العثور على 88 قرص اكستازي مخدر و 26 بذرة من بذور نبات الماريجوانا المخدرة و علبة بداخلها 50 جراما من نبات الماريجوانا و 3 من العبوات المخصصة للكريمات محشوة بمادة بيضاء يشتبه أن تكون مادة الكوكايين الخام المخدرة بوزن 134 جراماً ومجموعة من أقراص الترامادول وبعض أدوات تعاطي المخدرات .

 

كما تم العثور على طبنجة نارية مفككة مخبأة داخل جهاز "إكس بوكس" و 3 عبوات بداخلها خرز"خرطوش " بوزن 1.5 كيلو وجرابات خاصة بالطبنجة و 25 عبوة بداخلها غاز ضغط الهواء حاول الراكبان اخفائهما داخل الملابس التي كانت بالحقيبة و بين مجموعة من الحلوي.

 




وبعرض كافة المضبوطات علي مصطفي السيد مدير الجمرك قرر تحريز المضبوطات وتحرير محضر ضبط جمركي وتسليم الراكبين لقوة أمن ميناء القاهرة الجوى لعرضهما علي النيابة المختصة وذلك بعد العرض علي ابراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

 





 


Advertisements
الجريدة الرسمية