رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط أحجار كريمة وألماس بالملابس الداخلية لراكب عربي في مطار القاهرة

المضبوطات بحوزة رجال
المضبوطات بحوزة رجال الجمارك
أحبطت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي محاولة راكب عربي تهريب قطع من المشغولات المرصعة بالأحجار الكريمة وأكياس صغيرة بها فصوص الألماس، قادم من بيروت بالمخالفة للقانون.


وأفاد مصدر جمركي بمطار القاهرة، بأنه أثناء إنهاء إلاجراءات الجمركية على ركاب طيران شركة الشرق الأوسط القادمة من بيروت استوقف تامر عادل أحمد رئيس القسم المعين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه رسوما وضرائب جمركية.



  وقام محمود عبد النبي عباس مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 بتكليف محمد جمال فرج مأمور الجمرك بتفتيش حقيبة الراكب يدويا ولم يسفر ذلك عن وجود شيء مخالف، قام زكريا حسب الله مدير إدارة الجمرك بتكليف لجنة مكونة من محمد جمال وياسر محمد إبراهيم ومحمد حسين محمود وذلك لتفتيش الراكب ذاتيا مما أسفر عن ضبط فص أبيض وبروش ومسبحة وأسورة مرصعين بفصوص من الأحجار الكريمة والألماس وأيضا 21 كيس شفاف صغير بداخلهم فصوص وأحجار كريمة بوزن 202 جرام داخل الأكياس وذلك في جيب سحري بصديري يرتديه الراكب بديلا عن الفانلة الداخلية.



وأمر زكريا حسب الله بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.



وتسير مصرللطيران اليوم الجمعه ، ٦١ رحله جويه بمعدل ٤٨ رحله دوليه إلى كل من لاجوس، تونس، دوالا، الدوحه، أثينا، لارناكا، لندن، نيويورك، ميلانو، باريس، أبوجا، روما، دبي، اسطنبول، امستردام، كوبنهاجن، أبوظبي، موسكو، أبوجا، ميونيخ، بيروت، عمّان، الشارقة، نيروبي، عنتيبي، أديس أبابا، واشنطن، إربيل،  بودابيست، البحرين، الخرطوم، و٩ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة والأقصر واسوان، و٤ رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٥١٨٢ راكب.

ونظمت مصرللطيران امس الخميس ، ٦٦ رحله جويه بمعدل ٤٨ رحله دوليه إلى كل من تورنتو، بيروت، ندجامينا، لاجوس، أكرا، تونس، أثينا، لندن، نيويورك، باريس، أبوجا، دبي، إسطنبول، فرانكفورت، بروكسل، موسكو، البحرين، الشارقة، عنتيبي، نيروبي، أديس أبابا، جوهانسبرج، الخرطوم،عمّان، امستردام، الدوحه، بغداد، ميلانو، أبوظبي، و١٤ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ و الغردقة والأقصر واسوان ومرسى علم، و٤رحلات شحن جوى، تنقل جميع هذه الرحلات أكثر من ٥٠٥٥ راكب.

المطارات المصرية

وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا

ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا و مطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.
الجريدة الرسمية