رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"صقر": معرض القاهرة الدولي يفتح آفاقا جديدة أمام المخترعين

الدكتور محمود صقر
الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي

أكد الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن الأكاديمية بصدد الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لتنظيم "معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار" والذي تنظمه الأكاديمية على مدی يومی 19 و20 نوفمبر الحالی بالتعاون مع جمعية "نهضة المحروسة"، وذلك بالحرم اليوناني بالجامعة الأمريكية بالتحرير.


وأضاف صقر:" أننا نستهدف أن يأخذ معرض القاهرة الدولي للابتكار مكانه على أجندة الفعاليات أو المعارض العلمية الدولية كفاعلية علمية دولية تنظمها الأكاديمية لخدمة المجتمعين العلميين المصري والعربي".

وأكد أن هذه الفاعلية العلمية الكبيرة تستهدف فتح آفاق جديدة أمام المخترعين والمبتكرين لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة سريعة واحترافية، مشيرا إلى أن المعرض يمثل ملتقى للمبتكرين والمخترعين ورجال الأعمال والمستثمرين والبنوك والجهات المانحة ومؤسسات المجتمع المدني والإعلام.

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى نشر ثقافة الابتكار والاختراع وتسليط الضوء على دور الابتكار في التنمية الاقتصادية ومنح آفاق جديدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة القائمة على الابتكار وهو ما يعتبر استكمالا لدور ورسالة الأكاديمية في خدمة المجتمع العلمي المصري من ناحية، وتأكيدا على أهمية ربط البحث العلمي ومخرجاته بالصناعة وغيرها من المجالات من ناحية أخرى.

وقالت الدكتورة ندى الجمال مدير برنامج المبتكر الشاب بجمعية نهضة المحروسة: "إن معرض القاهرة الأول للابتكار هو أول معرض يجمع كل المهتمين بالعلم والابتكارات في مصر ليتعرفوا على الفرص المتاحة لديهم لاستكمال مسيرتهم سواء البحثية أو التسويقية أو الإنتاجية".

وأشارت ندى إلى أن مثل هذه الفاعليات العلمية تساعد في خلق جيل جديد من العلماء والمبتكرين والمشتغلين في المجال العلمي والتكنولوجي يكون قادرا على تمصير ونقل التكنولوجيا والنهوض بالبحث العلمي بصفة عامة.
Advertisements
الجريدة الرسمية