Advertisements
Advertisements
الخميس 17 يونيو 2021...7 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

صرف 55% من المقررات التموينية عن شهر يونيو لأصحاب البطاقات

أخبار مصر وزارة التموين
وزارة التموين والتجارة الداخلية

دينا عاشور

تتابع غرفة عمليات وزارة التموين صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية ، حيث بلغت نسبة صرف المقررات التموينية 55% ، لأصحاب البطاقات البالغ عددهم ٦٤ مليون فرد ، وذلك لدى نحو 30% ألف بقال تمويني وأكثر من 4 آلاف منفذ لجمعيتي بخلاف 1350 فرعاً للمجمعات الاستهلاكية من الساعة 7 صباحاً حتى 7 مساءً.


وأكدت وزارة التموين أنه يتم صرف اكثر من 5 ألاف طن سكر يوميا لمنافذ صرف السلع التموينية لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السلعة الاستراتيجية ، خاصة في شهر رمضان.

واشارت الى ضخ ما يزيد عن 3 ألاف طن زيت طعام، واكثر من ألف طن للارز، وألف طن بالنسبة للمكرونة ، فضلاً عن ضخ كميات كبيرة من باقي سلع المنظومة التي يصل عددها إلى 28 سلعة بنسب متفاوتة حسب احتياج كل منطقة .

وأصدر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي قرارا  بتحريك أسعار زيت الطعام الدعم بواقع  ١٧ جنيها للعبوة ٨٠٠ مللي و بـ ٢١ جنيهاً للعبوة ١ لتر وذلك بداية من شهر يونيو الجاري.

 وتتابع وزارة التموين  السلع وجودتها قبل صرفها لمنافذ صرف السلع التموينية فضلا عن شن حملات رقابية   لضمان وصول السلع الي المواطنين بجودة عالية ولضمان توافر كل احتياجات المواطن من سلع منظومة الدعم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements