رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صرف المقررات التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو.. غدا

الدكتور علي المصيلحى
الدكتور علي المصيلحى وزير التموين
تبدأ وزارةالتموين والتجارة الداخلية صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات عن شهر مايو المقبل غدا السبت.

وأكدت وزارة التموين توفير كافة السلع التي تصرف على بطاقات التموين  بجودة عالية ، بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وهو 50 جنيها


وبدأت شركتا الجملة العامة والمصرية في صرف مقررات المنظومة التموينية للبقالين التموينيين ومنافذ جمعيتي ، لبدء صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات.  

وأكدت وزارة التموين عمل منافذ صرف السلع التموينية والمجمعات الاستهلاكية وكذلك المطاحن والمخابز وشركات السكر، وشركات الزيوت.

وكذلك شركات الصناعات الغذائية (قها وادفينا) التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتوفير كل احتياجات المواطن من الخبز المدعم وكذلك السلع التموينية هذه الأيام سواء في العطلات الرسمية والأعياد.

وتقوم وزارة التموين بصرف السكر يوميا طبقاً لأحتياجات منافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن / يومي لكل صنف.

وتخضع منافذ التموين  لرقابة تموينية كبيرة، للتأكد من وصول الدعم لمستحقيه خاصة وأن الدولة تدعم المنظومة التموينية على بطاقة الدعم بــ 36 مليار جنيه سنويا، بمتوسط شهري يصل إلى أكثر من 3 مليارات جنيه.

العطلات الرسمية والأعياد
وشددت وزارة التموين والتجارة الداخلية على جميع العاملين بالمنافذ والمنشآت التموينية مراعاة كافة القواعد الصحية والوقائي والإبلاغ الفوري لأية حالات مشتبه فيها. 

وأكدت وزارة التموين أن عمليات إمداد تلك المخازن بالسلع مستمرة دون انقطاع نهاراً وليلاً، لإمداد تلك المخازن لتصل السلع التموينية التي تحتاجها منافذ الصرف من سلع مقررة على بطاقة الدعم، أو السلع الحرة التي تصرف للمواطنين على فارق نقاط الخبز.

من ناحية أخرى، وجهت وزارة التموين المديريات للعمل بنسبة ٥٠ ٪؜ من القوى العاملة الموجودة بها خلال العطلات الرسمية والأعياد لمواجهة أي طارئ ومتابعة عمل مخازن الجملة ومنافذ صرف السلع التموينية والمخابز.
Advertisements
الجريدة الرسمية