رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيخ الأزهر ومفتي الجمهورية يهنئان الكويت باليوم الوطني الـ"60"

 فضيلة الإمام الأكبر
فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف

تقدم فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بخالص التهنئة إلى أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الصباح وللشعب الكويتي الشقيق، بمناسبة الذكرى الـ60 لليوم الوطني للكويت، والذي يوافق 25 فبراير من كل عام.


وأعرب فضيلة الإمام الأكبر عن تقديره لجهود دولة الكويت في دعم التضامن العربي والحفاظ على وحدة واستقرار الأمتين العربية والإسلامية، داعيا المولى -عز وجل- أن يحفظ دولة الكويت وقيادتها وشعبها من كل مكروه وسوء، وأن يمن عليها بمزيد من الأمن والأمان والازدهار.

ومن جانبه هنأ الدكتور شوقي علام -مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- دولةَ الكويت الشقيقة قيادةً وحكومة وشعبًا؛ بمناسبة الاحتفال بعيدها الوطني الذي يوافق 25 فبراير من كل عام.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه الذي أصدره اليوم الخميس: إن العلاقات الأخوية التي تربط بين دولتي وشعبي مصر والكويت الشقيقة، ضاربة في أعماق التاريخ، ويشهد بها القاصي والداني.

وأعرب المفتي عن تقديره للدور الكبير الذي تقوم به دولة الكويت الشقيقة في الحفاظ على وحدة الأمة، ودعم التضامن العربي.

وتوجه مفتي الجمهورية بالدعاء للمولى عز وجل أن يجنب مصر والكويت الشقيقة وكافة الدول العربية والإسلامية شرور الإرهاب ومخاطره، وأن تنعم جميعًا بالأمن والاستقرار.

اليوم الوطني للكويت 
ويحتفل الكويتيون في 25 فبراير من كل عام بالعيد الوطني في ذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة عام 1962.

ويأتي العيد الوطني قبل يوم واحد من ذكرى التحرير في 26 فبراير، الذي يحتفل الكويتيون فيه بتحرير بلادهم إبان حرب الخليج في العام 1991.
Advertisements
الجريدة الرسمية