رئيس التحرير
عصام كامل

«شلش»: «الانتخابات بالقائمة» يخلق من رئيس نادي القضاة فرعونا

المستشار زكريا شلش
المستشار زكريا شلش الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة

قال المستشار زكريا شلش الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، المرشح على منصب رئيس نادي القضاة في انتخابات التجديد الكلي للنادي المقرر إجراؤها 15 يوليو المقبل أنه يخوض انتخابات النادي مستقلا بدون قائمة.


وأكد شلش في تصريحات خاصة أنه رفض تشكيل وخوض الانتخابات بقائمة، معلللا ذلك بأن خوض الانتخابات بقائمة كشف عن سلبيات عديدة من خلال التجارب الانتخابية السابقة، موضحا نظام القائمة يخلق من رئيس نادي القضاة فرعونا.

وأوضح أن نظام القائمة أدى إلى تقسيم القضاء إلى تيارات، فضلا عن أن أعضاء القائمة يدينون بالولاء الشديد لرئيس مجلس الإدارة باعتباره السبب في فوزهم كأعضاء مجلس إدارة، وبالتالي لم نجد الفترة الماضية أي معارضة داخل مجلس إدارة النادي لرئيسهم وتصرفاته، الأمر الذي نتج عنه تعديل لائحة النادي الذي قضى ببطلانها بعد الدعوى التي رفعها أمام دائرة طليات رجال القضاة ببطلان اللائحة

وأشار إلى أن نظام القائمة مرفوض من شيوخ القضاة المرشحين على منصب رئيس النادي واللذين أثروا خوض الانتخابات بدون قائمة، حتى لايكون رئيس النادي هو المسيطر داخل المجلس ويصبح فرعونا يصعب معارضته.

يذكر أن المستشار زكريا شلش، تقدم بدعوى لوقف انتخابات نادي القضاة وبطلان التعديلات التي أدخلت على اللائحة وتسببت في استبعاده من الانتخابات المرة الأولى وانضم معه في الدعوى المستشارين محمد عبد الهادي ومحمد بغدادي، مستندين إلى "بطلان التعديلات التي أدخلها مجلس إدارة النادي أنذاك برئاسة المستشار أحمد الزند، على لائحة النادي، لعدم تفويض الجمعية العمومية لهم".

و قضت دائرة رجال القضاء بمحكمة استئناف القاهرة (أول درجة) برفض الدعوي. إلا أن مقدمي الدعوى طعنوا على الحكم أمام دائرة محكمة النقض، والتي قضت ببطلان التعديلات التي أدخلت على اللائحة الأساسية لنادي القضاة وما ترتب عليها من آثار، مما دفع مجلس إدارة النادي بفتح باب الترشح وإجراء الانتخابات 15 يوليو المقبل.
الجريدة الرسمية