رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شكاوى مجلس الوزراء تكشف حقيقة صور تراكم القمامة بترعة المريوطية

شكاوى مجلس الوزراء
شكاوى مجلس الوزراء
رصدت منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء برئاسة الدكتور طارق الرفاعي، استغاثة منشورة على مواقع التواصل الاجتماعي تفيد بتراكم القمامة والمخلفات بترعة المريوطية بمحافظة الجيزة.


وتواصلت منظومة شكاوى مجلس الوزراء مع  المسؤولين بوزارة الموارد المائية والري، وبتكليف الإدارة العامة لصرف شمال الجيزة بسرعة المعاينة واتخاذ اللازم.

وفي هذا الإطار تبين أن المجرى موضوع النشر هو مصرف المحيط ك ٢٣,٢٠٠ والذي يتم تطهيره بصفة مستمرة من القمامة والمخلفات التى يلقيها بعض المواطنين ساكنى العمارات على جانبى المصرف بصفة مستمرة.


وأوضحت وزارة الري أنه يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه من يتم ضبطه يرتكب هذه المخالفة، وأن الصور المنشورة غير حديثة والمصرف حاليا نظيف وبحالة جيدة.





واستعرض الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تقريراً من الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، حول موقف استجابة الجهات الحكومية لشكاوى المواطنين المسجلة على المنظومة، وذلك خلال شهر يناير 2021.

‏وجدّد رئيس مجلس الوزراء التأكيد على ضرورة التنسيق مع جميع الوزارات والجهات الحكومية وكافة أجهزة الدولة، من أجل سرعة الرد على شكاوى المواطنين، التي ترد عبر المنظومة، أو مختلف وسائل الإعلام، والتواصل الاجتماعي، وغيرها من الوسائل؛ لخدمة المواطنين في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.
           
‏وقال الدكتور طارق الرفاعي:  تلقت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة 102 ألف شكوى وطلب واستغاثة خلال يناير 2021، مشيرا إلى الانتهاء من فحص ومراجعة 99 ألف شكوى وطلب، وتوجيه 81 ألف شكوى لجهات الاختصاص، وحفظ 18 ألف شكوى، وفقاً لضوابط فحص ومراجعة الشكاوى قبل توجيهها للجهات المختصة، وجارٍ استكمال فحص 3 آلاف شكوى وطلب؛ تمهيداً لاتخاذ اللازم بشأنها.
         
‏وأشار مدير المنظومة إلى أن نصيب الوزارات من إجمالي هذه الشكاوى الموجهة للجهات خلال الشهر بلغ نسبته 75% ، بينما بلغ نصيب المحافظات 18%، وكان نصيب باقي الجهات الأخرى 7%.

ولفت في الوقت نفسه إلى 10 وزارات وهي: القوى العاملة، والتضامن الاجتماعي، والصحة والسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والداخلية، والإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والكهرباء والطاقة المتجددة، والتربية والتعليم، والبترول والثروة المعدنية؛ تلقت وتعاملت مع 71% من إجمالي الشكاوى الموجهة للجهات خلال هذا الشهر.
        
واختصت 10 محافظات وهي: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدقهلية، والشرقية، والمنوفية، والقليوبية، والبحيرة، والغربية، وبني سويف بنسبة 13% من إجمالي الشكاوى والطلبات الموجهة للجهات.
       
‏كما نوه الدكتور طارق الرفاعي إلى قيام فرق العمل بالجهات الحكومية المختصة بفحص الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسبابها، وحققت وزارات: الكهرباء والطاقة المتجددة، والأوقاف، والصحة والسكان، والبترول والثروة المعدنية، والتربية والتعليم، والتجارة والصناعة، والنقل، والسياحة والآثار، والقوى العاملة، نسب إنجاز مميزة في التعامل مع الشكاوى خلال الشهر نفسه.
Advertisements
الجريدة الرسمية