Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شعراوي: "صوتك مسموع" تلقت 228 ألفًا و851 رسالة.. منها 47 ألف شكوى وحل 94.4%

أخبار مصر اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية 2
وزير التنمية المحلية

أماني فلفل

تلقى اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، تقريراً حول جهود مبادرة "صوتك مسموع" التابعة للوزارة بمناسبة مرور عامين على انطلاق المبادرة فى شهر أكتوبر 2018 في الرصد والاستجابة لشكاوى المواطنين.

وتعتبر تلك المبادرة، التى أطلقتها وزارة التنمية المحلية، أحد أهم الملفات المهمة التى يحرص اللواء محمود شعراوي على متابعتها يومياً، ويتابع تقاريرها بصورة مستمرة نظراً لأنها تختلف عن أي آلية سابقة لاستقبال شكاوى المواطنين، فهي تعتمد على أبسط الطرق غير التقليدية لتلقي الشكاوى من خلال وسائل التواصل الاجتماعي خاصة الفيس بوك والواتساب، وذلك للتيسير عليهم وسرعة الاستجابة لهم، ويأتي ذلك فى ضوء تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بضرورة الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة حلها فى جميع المحافظات وتطوير منظومة الشكاوى.

وأعلن اللواء محمود شعراوي عن أهم ما حققته مبادرة "صوتك مسموع" خلال عامي 2019/2020 فى التعامل مع الشكاوى والمقترحات التى تلقتها من المواطنين وسرعة الاستجابة لها.

وأكد شعراوى تفاعل فرق العمل التي تم تشكلها بالمحافظات للتواصل مع فريق العمل الرئيسى بالوزارة وقيادات المحافظات فى العمل بجدية مع الشكاوى، مشيراً إلى أن أكثر المحافظات استجابة للشكاوى وتفاعلاً لها والردود عليها بشكل مميز هي: الجيزة والبحيرة والقليوبية والدقهلية.

واستعرض وزير التنمية المحلية نتائج التقرير الذى تلقاه عن عمل المبادرة خلال عامين، والتى شهدت العديد من رسائل الشكر والإشادة من المواطنين بالمحافظات لسرعة الرد على شكواهم والتعامل معها بكل جدية؛ مما جعلهم يشعرون بالرضا نتيجة جهود وتفاعل الوزارة والمحافظات مع شكاواهم، وأنها محل تقدير واهتمام حقيقى وصوتهم مسموع بالفعل، مشيرًا إلى استمرار الجهود المبذولة للعمل على نجاح المبادرة خلال الفترة المقبلة وتزويدها بجميع الإمكانيات التى تتيح التواصل مع المواطنين ليشعر المواطن أن صوته أصبح مسموعا بكل سهولة ويسردون مشقة أو عناء.

وأكد اللواء محمود شعراوى أن المبادرة نجحت خلال عامين فى تلقي 228 ألفًا و851 رسالة منها حوالي 47 ألف شكوى مستوفاة تم حل 94.4% منها، وجار العمل على حل باقى الشكاوى، مشيرًا إلى أن المبادرة تعمل على 5 أنواع رئيسية من شكاوى المواطنين هى مخالفات البناء والتعديات على الأراضى الزراعية واملاك الدولة وشكاوى المخلفات بأنواعها والإشغالات والفساد.

وأوضح وزير التنمية المحلية أنه تم تدعيم المبادرة منذ انطلاقها بكل الآليات التى تمكنها من تنفيذ أهدافها وأداء عملها على الوجه الأكمل، وبما يحقق رضا المواطنين ومساعدتهم فى الاستجابة لشكواهم، لافتاً إلى أن المبادرة تعد استكمالاً لتطوير منظومة الشكاوى وخدمة المواطنين القائمة بالوزارة.

وأشاد اللواء محمود شعراوى بالجهود التى بذلتها فرق المبادرة بالوزارة والمحافظات لخدمة المواطنين على مدار الساعة، مطالباً بالمزيد من الجهد والعمل لسرعة التفاعل مع الشكاوى، والعمل على حلها بالتنسيق مع قيادات المحافظات بما يحقق رضا المواطن عن أداء الإدارة المحلية.

وقال شعراوي إن المبادرة تعمل من خلال عدة قنوات اتصال، مما ييسر على المواطن الإبلاغ عن شكواه بالطريقة التى تناسبه وضمان سرعة الاستجابة والرد عليها، لافتًا إلى أن خدمة الواتس آب تلقت خلال عامين حوالي 196 ألف رسالة منها 37 ألف 863 شكوى تم حل 36 ألفًا و425 شكوى بنسبة 96,2%.. وجارٍ حل 1438 شكوى، كما تلقى البريد الإلكترونى للوزارة 875 شكوى تم حلها بنسبة 88%، أما صفحة المبادرة على موقع "فيس بوك"، والتى يتابعها أكثر من 34 ألف شخص فورد إليها 8439 شكوى تم حلها بنسبة 90%، وتلقى الخط الساخن 5437 اتصالًا تليفونيًا من المواطنين للاستفسار عن الشكاوى التى ترد إلى المبادرة من بينها 377 مقترحاً.. وتم التوجيه باتخاذ اللازم.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى تنوع شكاوى المواطنين التى تلقتها المبادرة ما بين شكاوى للقمامة والتى بلغ عددها 22 ألفًا و500 شكوى، والإشغالات 14 ألفا و251 شكوى، ومخالفات البناء 5078 شكوى، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 3721 شكوى، والفساد 1627 شكوى، موضحاً أنه في إطار تطوير آلية حل شكاوى المواطنين والوصول إلى مرحلة متقدمة من رضا المواطن، تم التوجيه بقيام وحدات رصد ميداني من الوزارة بعمل جولات للمدن والأحياء للتأكد من حل الشكاوى بشكل جذري للتأكد من عدم عودة تلك الشكاوى مرة أخرى واتخاذ إجراءات فورية ضد المتسببين في ذلك.

جدير بالذكر أنه يتم التواصل مع مبادرة "صوتك مسموع" عن طريق رقم "الواتس أب" (01150606783) ورقم الخط الساخن (15330) والصحفة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" (www.facebook.com/sotakmasmwo) والبريد الإلكتروني (Info@mld.gov.eg).
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements