رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط سفر الأطفال حديثي الولادة على الطائرات

مصر للطيران
مصر للطيران
حددت شركة مصر للطيران عدة شروط لصعود الأطفال حديثي الولادة مع أمهاتهم من عمر 7 أيام وحتى 24 شهرا على متن الطائرات أثناء السفر خاصة الأطفال غير مكتملي النمو، حيث يتطلب وجود تصريح طبي أو طبيب أو ممرض أو مرافق طبي مؤهلين لمرافقة الأطفال غير مكتملي النمو الذين يحتاجون إلى عناية طبية.


ووجهت الشركة عدة نصائح للأمهات للحفاظ على سلامة حديثي الولادة وهي:

- ضرورة جلوس الرضيع على أرجل الأم أثناء الإقلاع والهبوط، ويطلب من الآباء والأمهات الإمساك جيدا" بالطفل أوقات الاضطرابات الجوية (المطبات الجوية) المستمرة أو الحاد لأسباب تتعلق بالسلامة.

- وجود وثيقة لإثبات السن شهادة الميلاد للأطفال.

- يسمح بحمل الطعام الخاص بالرضع لتناوله على متن الطائرة، ولوازم الأطفال مثل المناديل وغيرها.

- يخصص للأم والأب المسافرين بصحبة رضيعين مقاعد بجوار الممر لأسباب تتعلق بالسلامة.

- يمكن لأي شخص بالغ يبلغ من العمر 16 عامًا أو أكثر السفر بصحبة رضيعين بشرط أن يدفع الرضيع الثاني رسوم سفر الأطفال السارية وأن يشغل مقعدًا.

- لا يسمح للمسافرين الذين يسافرون بصحبة أطفالهم والأمهات اللواتي تسافرن بصحبة رُضع الجلوس على مقاعد خروج الطوارئ.

- يجب أن يجلس شخص قادر جسديًا لا يقل سنه عن 16 عامًا على المقعد المجاور للطفل، بحيث يكون مسؤولًا عن الطفل الجالس على مقعد الأمان المُخصص للرضيع.

- الوصول في وقت مبكر إلى المطار لإجراء الترتيبات المسبقة.

 
وتسير الشركة الوطنية مصر للطيران اليوم الأربعاء، ٤٥ رحلة جوية بمعدل ٣١ رحلة دولية إلى كل من بغداد، الرياض، لاجوس، الدوحة، الدمام، لندن، باريس، إسطنبول، أمستردام، روما، نيويورك، ميلانو، دبي، جدة، المدينة المنورة، الخرطوم، البحرين، عمان، الشارقة، مسقط، أديس أبابا، و١١ رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان و٣ رحلات شحن جوى، لنقل أكثر من ٤٥١٨ راكبا.
Advertisements
الجريدة الرسمية