رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط حصول الفنادق على تراخيص إنشاء محطات تحلية المياه

فندق سياحي
فندق سياحي
أعلنت غرفة المنشآت الفندقية عن الاشتراطات الجديدة اللازمة لحصول الفنادق على تراخيص إنشاء محطات تحلية مياه البحر، وآبار المياه المالحة، اللازمة للمنشآت الفندقية لاستخدامها في خدمة النزلاء. 


وتضمنت الشروط الجديدة اللازمة لإنشاء محطات تحلية المياه، تقديم خريطة مساحة لموقع المحطة، وخريطة بالأقمار الصناعية "جوجل" لموقع المحطة، ونوع التكنولوجيا المستخدمة بالمحطة، ونوعية المأخذ من حيث البحر مباشرة أو شاطئ "بئر جوفي"، وأسلوب التخلص من مياه العائدة والمخلفات الصلبة.

محطات تحلية المياه 

واشترطت الغرفة تقديم دراسة تأثير الأثر البيئي لموقع المحطة معتمدة من جهاز شئون البيئة، وتشمل دراسة عن البيئة البحرية بالمنطقة وتأثير المد والجزر، ونوعية المياه بالمنطقة، وفى حالة التخلص من مياه الري ما مدى تأثيرها على البيئة البحرية، وفي حالة المأخذ من بئر جوفي، يتم إعداد دراسة للآبار كلها عن طريق المركز القومى للبحوث أو الكليات المتخصصة بالجامعات الحكومية أو مركز بحوث المياه التابع للحكومة.

يذكر أن غرفة المنشآت الفندقية، أعلنت عن الاشتراطات الجديدة اللازمة لحصول الفنادق على ترخيص إنشاء بئر مياه جوفية، ومحطات الصرف الصحى ومحطات تحلية مياه البحر أو آبار المياه المالحة، لاستخدامها في خدمة النزلاء بالفنادق.

حفر آبار المياه 
وتضمنت الشروط الجديدة للحصول على ترخيص إنشاء بئر مياه جوفية، بحيث يكون موقع البئر جنوب الكتلة السكنية وأن تكون ماسورة الغاز محاطة بمسافة لا تقل عن 45 متر من جميع الجهات، ومحاطة بسور.

شروط الحفر  

واشترطت الشروط على أن لا يقام البئر داخل حرك المنشأة الفندقية، وتبعد عن الجبانات بمسافة 100 متر وعن السلخانات والمصارف بمسافة 500 متر من جميع الجهات، وأن تكون ماسورة الغاز من مادة لا تؤثر فى طبيعة المياه ولا تتأثر بمكونات المياه، وأن يكون عمق البئر لا يقل عن 60 مترا.

صرف المياه الزائدة 

وأكدت الشروط ضرورة وجود وسيلة صرف صحي لنقل فائض مياه البئر، ويشترط أن تمتد لمسافة 5 أمتار خارج البئر، بالإضافة إلى إقامة حجرة من المبانى فوق ماسورة الغاز ويشترط أن يكون لها باب وسقف وجيدة التهوية ويتم غلقها باستمرار لحماية البئر.
Advertisements
الجريدة الرسمية