رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شروط تولي الوظائف القيادية وفقًا لقانون الخدمة المدنية

صورة ارشيفية - الجهاز
صورة ارشيفية - الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

أكد مصدر مسئول بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة أن قانون الخدمة المدنية الجديد أشار إلى أن شغل الوظائف القيادية ووظائف الإدارة الإشرافية بالتعيين عن طريق مسابقة يعلن عنها على موقع بوابة الحكومة المصرية بصحيفتين يوميتين واسعتي الانتشار متضمنا البيانات المتعلقة بالوظيفة.


وأضاف المصدر لـ"فيتو" أن التعيين يتم من خلال لجنة للاختيار لمدة ثلاث سنوات، يجوز تجديدها لمدة واحدة، بناء على تقارير تقويم الأداء، وذلك دون الإخلال بباقى الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف. ويشترط لشغل هذه الوظائف التأكد من توفر صفات النزاهة من الهيئات المعنية، والمؤهل العلمى المناسب والخبرات العملية المطلوبة لشغل الوظيفة، واجتياز التدريب اللازم.

ويحدد الجهاز مستوى البرامج التدريبيـة المتطلبة والجهات المعتمدة لتقديم هذه البرامج وتُحدد اللائحة التنفيذية إجراءات وقواعد اختيار شاغلي هذه الوظائف وتشكيل لجنة الاختيار والإعداد والتأهيل اللازم لشغلها وإجراءات تقويم نتائــــج أعمال شاغليها.

واستثناء من أحكام هذا القانون يجوز للوزراء اختيار مساعدين ومعاونين لهم لمدة محددة، وفقا للنظام الذي يصدر به قرار من رئيس مجلس الوزراء بناء على عرض الوزير المختص واقتراح الجهاز على أن يتضمن هذا النظام على الأخص قواعد اختيار تقويم أداء هؤلاء والمعاملة المالية المقرر لهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية