رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements

شروط القبول في شعبة اللغات بـ«تجارة وإدارة الأعمال حلوان»

جامعة حلوان
جامعة حلوان

استمرارًا للخدمات التي تقدمها « فيتو » لطلاب الثانوية العامة، ننشر شروط القبول بشعبة اللغات بكلية التجارة وإدارة الأعمال للطلاب الراغبين في الالتحاق بها.


وتتضمن شوط القبول بشعبة اللغات التي تحدد من قبل المجلس الأعلى للجامعات، ومجلس الجامعة، ومجلس الكلية عدد من الشروط التي يتم على أساسها القبول بشعبة اللغات وهى: أن يكون الطالب حاصلًا على شهادة الثانوية العامة في نفس العام الدراسى للقبول، أن يكون الطالب مقبولا بكلية التجارة وإدارة الأعمال انتظام، وعن طريق مكتب التنسيق، وفى نفس عام التقدم (أي ثانوية عامة حديثة)، مع مراعاة أن الكلية لا تقبل طلاب الانتساب بشعبة اللغات.

وأن يكون الطالب حاصلا على 80% على الأقل من الدرجة النهائية في مادة اللغة الإنجليزية، ويفضل خريجو المدارس التي تكون اللغة الأجنبية الأولى بها هي اللغة الإنجليزية، والحاصلون على شهادة الثانوية الإنجليزية (IGCSE ) بشرط الحصول على تقدير (C ) على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية.

وبالنسبة للطلاب الحاصلة على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الأمريكية (Diploma High School ) يشترط الحصول على تقدير (C ) على الأقل في مادة اللغة الإنجليزية، وأن يكون التفضيل عند قبول الطلاب في ضوء الأعداد التي يقرها المجلس الأعلى للجامعات على أساس المجموع الاعتبارى للدرجات الحاصل عليها الطالب (مجموع الثانوية العامة + درجة مادة اللغة الإنجليزية + درجة المستوى الرفيع في مادة اللغة الإنجليزية إن وجد).

أن تكون أسبقية القبول من بين الطلاب المرشحين للكلية مباشرة من مكتب التنسيق ويكون قبول الطلاب المحولين من جامعات أخرى في حالة وجود أماكن شاغرة على نفس الأساس السابق في حدود العدد المتبقى من المرحلة الأصلية "السابقة".
Advertisements
الجريدة الرسمية