رئيس التحرير
عصام كامل

شروط التشعيب بالتربية النوعية جامعة عين شمس

 جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

يوزع الطلبة المستجدون والمقبولون بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس عن طريق مكتب التنسيق على الأقسام المختلفة تبعًا لدرجة مادة التخصص، واحتياجات كل قسم وإمكانياته، وذلك بعد إجراء الاختبار الشخصي للتأكد من صلاحية الطالب لمهنة التدريس.


ويتم الالتحاق بشعبتي التربية الفنية والتربية الموسيقية بكلية التربية النوعية بالعباسية عن طريق مكتب التنسيق للطلاب الذين اجتازوا اختبار القدرات المنعقد بالكلية بنجاح، والذي يعقد بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ويقبل جميع الطلاب الذكور والإناث الحاصلون على الثانوية العامة علمي علوم ورياضة بشعبة الاقتصاد المنزلي.

ويقبل بشعبتي تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي جميع الحاصلين على الثانوية العامة علمي علوم ورياضة بشعبة الاقتصاد المنزلي.

أما بالنسبة لشعبتي تكنولوجيا التعليم والإعلام التربوي فتقبل جميع الحاصلين على الثانوية العامة بشعبتيها العلمي والأدبي عن طريق مكتب التنسيق، ويتم عمل تنسيق داخلي بالكلية للالتحاق بهاتين الشعبتين على أساس طلب مقدم من الطالب بالشعبة التي يرغب الالتحاق بها.

ويتم التوزيع على أساس أعلى الدرجات في العملي والأدبي لشعبة تكنولوجيا التعليم، ثم شعبة الإعلام التربوي بنسبة 50٪ للشعبة العلمية و50٪ للشعبة الأدبي.

ويتم القبول بشعبة التربية الخاصة بجميع الشعب بناءً على طلب مقدم من الطالب برغبته بالالتحاق بالتربية الخاصة ويتم ترشيح الأعلى مجموعًا.
الجريدة الرسمية