Advertisements
Advertisements
السبت 17 أبريل 2021...5 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

شاهد.. الطفلة التي أبكت السيسي

أخبار مصر

أشرف سيد-أحمد الديب-نجوى يوسف-آية أحمد

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالطفلة التي تسببت في بكائه خلال سردها قصة استشهاد والدها.

جاء ذلك خلال تكريم الرئيس السيسي لبعض قدامى قادة القوات المسلحة وأسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية والأم المثالية والأب المثالي على مستوى أسر الشهداء ومصابي العمليات.


وحرص الرئيس السيسى على احتضان الطفلة التى استشهد والدها وأجرى حديث مصغر معها متأثرا بكلماتها وحزنها الشديد على فقدان والدها.

لولاهم ما كنا هنا
وجاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة التي جاءت بعنوان: "لولاهم ما كنا هنا" بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك أثناء عرض قصص بعض شهداء القوات المسلحة.

ويحضر الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء الندوة التثقيفية الثالثة والثلاثين للقوات المسلحة بعنوان "لولاهم ما كنا هنا" بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد، وذلك بمركز المنارة الدولي للمؤتمرات بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

يوم الشهيد
وتحتفل مصر في 9  مارس من كل عام بـ "يوم الشهيد" والذي يوافق ذكرى استشهاد الفريق أول عبدالمنعم رياض عام 1969 وهو وسط جنوده البواسل على جبهة قناة السويس أثناء حرب الاستنزاف.

وتم اختيار يوم 9 مارس من كل عام، حيث أعلنته مصر، بعد انتصار حرب أكتوبر المجيدة عام 1973، ليكون يومًا للشهيد، تخليدا لذكرى رحيل رئيس أركان حرب الجيش المصري عبدالمنعم رياض.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements