Advertisements
Advertisements
الأربعاء 21 أبريل 2021...9 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سيولة مرورية عالية بالزمالك وجامعة الدول العربية | فيديو

أخبار مصر

هبة شعيب

رصد برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية "القناة الأولى" الحركة المرور بشوارع القاهرة الكبرى، اليوم الخميس، الموافق 21 يناير2021، حيث شهدت شوارع العاصمة حالة من السيولة المرورية.
وقالت لمياء حمدين، مراسل البرنامج: إن هناك سيولة مرورية عالية بحي الزمالك شارع جامعة الدول العربية والبطل حمد عبد العزيز، وشوارع وسط البلد، وأيضا هناك سيولة عالية بمنطقة العجوزة وأعلى كوبري أكتوبر.
وحذرت إدارة المرور من السرعة أثناء القيادة خلال هطول الأمطار وسوء الأحوال الجوية، تجنبا لوقوع أي حوادث وسقوط مصابين ويجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم في عجلة القيادة للسيارات جيداً، لأنه سطح الطريق قد يكون زلقًا.
كما شددت إدارة المرور، على تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، كما يجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان، وتفادي الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة في أي اتجاه.
ووزعت الإدارة العامة للمرور برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مساعد وزير الداخلية، عددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.
وجهزت الإدارة العامة للمرور، غرف الطوارئ والإغاثة استعدادا لسقوط أى أمطار مرة أخرى أو تلقى البلاغات الناتجة عن سوء الأحوال الجوية على مدار الساعة مع سحب تراكمات مياه الأمطار من مطالع ومنازل الكباري.


وتتابع غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements