رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سيناريوهات ١٤ فبراير.. كيف يخطط وزير التعليم للامتحانات وعودة الدراسة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
يتطلع عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، الخاصة باستكمال العام الدراسي وإجراء الامتحانات يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.


وكشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عن موعد إعلان تفاصيل استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات خلال منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بأنه يوم الأحد الموافق 14 فبراير المقبل.

وأكد وزير التربية والتعليم، أنه لا توجد نية لإلغاء امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى الحالى، أو إقامتها فى مايو المقبل، مشيرا إلى أنه سوف يقوم بإعلان كافة التفاصيل والإجراءات التي سوف تتخذها الوزارة رسميا يوم الأحد الموافق 14 فبراير الجاري.

وفي ضوء تصريحات وزير التعليم، باعتزام الوزارة على استكمال العام الدراسي وعقد الامتحانات خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا من المتوقع أن تتخذ الوزارة عدداً من الإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية من انتشار الفيروس بين الطلاب بالمدارس سواء خلال عقد الامتحانات أو عن استكمال العام الدراسي للفصل الدراسي الثاني.

يُذكر أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وافق مجلس الوزراء على المقترح الذى تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفنى، باستكمال تدريس المناهج الدراسية حتى نهاية الفصل الدراسى الأول للعام الدراسى 2020 / 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها فى هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته.
Advertisements
الجريدة الرسمية