رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سميح ساويرس: لو مصر والسعودية تعاونتا هنخلي البحر الأحمر أفضل من المالديف

المهندس سميح ساويرس
المهندس سميح ساويرس
قال رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس: إن أوراسكوم القابضة موجودة في 7 دول، وحجم مصر في المجموعة متغير وفقًا للظروف الاقتصادية.


حجم أرباح أوراسكوم
وأضاف خلال حديثه ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي بقناة "أون إي": "حجم أرباحنا في دولة مثل عمان كان صفرًا، وسويسرا أحسن سنة منذ بدأنا وتتراوح ما بين 30 إلى 50%".

الاستثمار مع السعودية
وعن حقيقة استثماراته في السعودية لا سيما في منطقة "نيوم"، علق: "إحنا لسه بنتكلم معاهم بس هما عاملين مجهود خارق وفعلًا لو مصر والسعودية تعاونتا هنخلي البحر الأحمر أفضل من البحر المتوسط بالنسبة لسياحة اليخوت وكل شيء، ومفيش سبب وجيه إن حد ياخد طيارة 10 ساعات علشان يروح المالديف أو موريشيوس".

جونة جديدة في سويسرا
ولفت: "عملت مدينة في سويسرا زي الجونة وتحولت للأهم في سويسرا.. ومصر ما زالت على القائمة السوداء في الدول قليلة التطعيم بلقاح كورونا، ولا بد من تطعيم كل المحافظات السياحية لدعم وتنشيط هذا القطاع الحيوي".

الثروة العقارية
وأشار إلى أن هناك ملايين من العقارات السكنية لا تستغل بالشكل الأمثل، لافتًا إلى أن الاستثمار السياحي لمصر أهم من الاستثمار العقاري.

وتابع: "مصر لديها عقارات بآلاف المليارات من الجنيهات لا تستغل ولا تستخدم".

مهرجان الجونة
وأشار إلى أن مهرجان الجونة السينمائي في الدورة القادمة سيكون أفضل من السابق، لافتًا إلى أن وزارة الصحة هي البطل الحقيقي في نجاح الدورة الماضية في ظل جائحة كورونا.

جائحة كورونا
وأضاف: "كورونا لم يغير شيئًا في حياتي على الرغم من أني من أوائل المصابين، وكورونا زي حادثة وهينتهي قريبًا".

Advertisements
الجريدة الرسمية