Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 13 أبريل 2021...1 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

سفيرة مصر في «كيجالي»: السيسي أول رئيس مصري يزور رواندا

أخبار مصر
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أشرف سيد


قالت نميرة نجم سفيرة مصر في رواندا: إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في القمة الأفريقية العادية الـ27، والتي تستضيفها العاصمة كيجالي خلال الفترة من 16 حتى 18 يوليو الجاري تعزز العمل الأفريقي المشترك نظرًا للمكانة المتميزة التي تحظى بها مصر.

وأضافت السفيرة في تصريحات لها، اليوم السبت، أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة سوف تدعم العلاقات المصرية الرواندية في المجالات السياسية والاقتصادية وتعزز قدرة القارة السمراء على مواجهة التحديات الإقليمية والدولية وجهود إحلال السلام والاستقرار وتسوية المنازعات القائمة بعدد من الدول الأفريقية.

وأشارت إلى أن الرئيس السيسي سيشارك في جلسة المباحثات غير الرسمية للقادة والزعماء الأفارقة، والتي ستعقد قبل انطلاق الجلسات الرسمية للقمة الأفريقية غدا الأحد؛ لمناقشة موضوع تمويل أنشطة الاتحاد وسبل تعزيز الموارد المالية اللازمة لتنفيذ مشروعات وبرامج الاتحاد الطموحة.

وأوضحت أن الرئيس السيسي يعد أول زعيم مصري يزور رواندا، لافتة إلى أن اتفاقية التجارة الحرة التي أطلقتها التكتلات الأفريقية الثلاثة "الكوميسا وسادك وإياك" في شرم الشيخ في يونيو 2015 ستتيح الفرصة للمنتجات المصرية لدخول أسواق 25 دولة أفريقية من بينها رواندا.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements