رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سعفان يواصل تسليم بوالص التأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة

وزير القوي العاملة
وزير القوي العاملة محمد سعفان
يواصل وزير القوى العاملة محمد سعفان، غدا السبت، جولاته الميدانية للمحافظات، حيث يزور محافظة البحر الأحمر، في إطار مبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للاهتمام ورعاية ومساندة العمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين لرعايتهم اجتماعيا وصحيًا وتأمينيًا، وتنفيذ خطة كاملة لرعاية هذه الفئة من خلال إنشاء قاعدة بيانات سليمة.


تسليم بوالص التأمين 

ومن المقرر أن يقوم وزير القوي العاملة  بتسليم  عددا من بوالص التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية تغطى الوفاة، والعجز الكلى المستديم والجزئي،  للعمالة غير المنتظمة وصغار الصيادين ، فضلا عن توزيع عدد من عقود العمل لذوي الهمم والعزيمة من أبناء المحافظة ، بالإضاف إلي افتتاح الدورة الثانية لوحدة التدريب المتنقلة .

العمالة غير المنتظمة 

وقال الوزير إن توزيع بوالص التأمين علي والصيادين والعمالة غير المنتظمة جاء وفاءً لما وعدت الدولة المصرية، خلال زياراتي التي قمت بها لبعض المحافظات والالتقاء  بصيادي البحر الأحمر، وبحيرة مريوط، وبورسعيد، وبحيرة ناصر، وقنا .

واشارت إلي أن هذه البوليصة حماية لأسر هذه العمالة من المخاطر التي قد يتعرضون لها في أماكن العمل المختلفة، وذلك بصرف تعويض قدره 100 ألف جنيه في حالات العجز الكلي والجزئي والوفاة- لا قدر الله- بحيث يتوفر دعم لأسرة كل عامل يعينها على أمور الحياة، مؤكداً أن هذه الوثيقة ليست نهاية المطاف، وإنما هي بداية الرعاية لتلك الفئة خلال المرحلة القادمة.

محافظة القليوبية 

وأناب محمد سعفان وزير القوى العاملة،الاسبوع الماضي  إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية، ومحمد عليان وكيل المديرية بتسليم العمالة غير المنتظمة بشركة (نايل فروتس) بالعبور وثائق التأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية  وتغطي الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي، من المسجلين بالمديرية وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية . 

وأجرت مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية  جولة تفقدية بمصنع الشركة في إطار توجيهات وزير القوي العاملة بمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية لاتخاذ كافة التدابير والوقاية بالمناطق الصناعية بالتفتيش من قبل الوزارة ومديرياتها على مستوى المحافظات للوقاية والحد من الإصابة من جائحة فيروس كورونا (كوفيد- ١٩)، والتأكد من التزام أصحاب المصنع بتنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا. 

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بتوفير الرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة وتعليمات وزير القوى العاملة، محمد سعفان بتوزيع وثيقة تأمين لهم حتي يتم  توفير حياة كريمة للعمالة غير المنتظمة. 
Advertisements
الجريدة الرسمية