رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"سعفان" يعلن موعد صرف المنحة الأخيرة للعمالة غير المنتظمة | فيديو

محمد سعفان وزير القوي
محمد سعفان وزير القوي العاملة
أكد محمد سعفان وزير القوى العاملة أنه خلال نهاية الشهر الجاري سيتم صرف الدفعة الأخيرة للعمالة الغير منتظمة بعد انعقاد اللجنة المختصة بذلك لتحديد مواعيد الصرف.


وأضاف فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أنه خلال أسبوع من الآن سيتم الإعلان عن تفاصيل مواعيد صرف منحة العمالة غير المنتظمة.



كان وزير القوى العاملة محمد سعفان، أستعرض أمام لجنة القوى العاملة بمجلس النواب جهود الوزارة في رعاية العمالة غير المنتظمة وحصرها لإنشاء قاعدة بيانات كاملة لها، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار سعفان إلى أن الوزارة تقوم حاليًا بتنفيذ مبادرة حصر العمالة غير المنتظمة على أرض الواقع، سواء فى مواقع العمل والإنتاج أو فى المشروعات القومية الكبرى كثيفة العمالة.

وقال سعفان: إن المبادرة تهدف إلى تسجيل العمالة غير المنتظمة، فضلا عن صغار الصيادين وإعداد قاعدة بيانات مكتملة وسليمة تمهيدا لشمولهم علي أرض الواقع ضمن منظومة متكاملة لرعاية هذه الفئة اجتماعيا وصحيا، حيث يتم بعد ذلك عمل وثيقة للتأمين التكافلى وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.


وأوضح الوزير أن حسابات الرعاية الاجتماعية والصحية للعمالة غير المنتظمة بوزارة القوي العاملة ومديرياتها بالمحافظات ساهمت بمبلغ مليار وخمسمائة مليون جنيه في المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة في مرحلتيها الأولى والثانية  لدعم ومساندة العمالة المتضررة من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.


تم صرف أكثر من 186 مليوناً على الرعاية الاجتماعية، و8 ملايين على الرعاية الصحية، فضلا عن إصدار وثائق بوليصة التأمين (شهادة أمان) ما يزيد على 19 مليون جنيه، بالإضافة إلى بوليصة تأمين ضد الحوادث والإصابات سواء نتج عنها عجز كلي أو جزئي أو وفاة لما يزيد على 170 ألف عامل غير منتظم  بإجمالي ما يزيد على 10 ملايين من المسجلين بوحدات العمالة بمديريات القوي العاملة ليحيوا حياة كريمة تليق بالعامل المصرى، وتحقق طموحاتهم وأحلامهم.

 وتعقيبا على خطة الوزارة المستقبلية في التشغيل خاصة بعد جائحة كورونا، أشار الوزير إلى أنه سيتم استحداث آليات لتنظيم التشغيل المرن والعمل عن بعد، وإطلاق المنصة الوطنية لمعلومات سوق العمل المصري لتجميع بيانات ومعلومات سوق العمل المصري، وتحليلها، والعمل من خلال نتائجها لتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتستهدف المنصة دعم متخذي القرار في الوقوف على واقع سوق العمل الحالي وتحديد الرؤى المستقبلية.

Advertisements
الجريدة الرسمية