رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"زعزوع" يلتقي منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران الألمانية

هشام زعزوع وزير السياحة
هشام زعزوع وزير السياحة

توجه هشام زعزوع وزير السياحة، إلى ألمانيا اليوم الإثنين ليستكمل بعدها جدول زياراته متوجهًا إلى فرنسا غدا.

تأتي زيارات زعزوع للسوق الألمانية في إطار مشاركة مصر بالمؤتمر السنوي، الذي تعقده مجلة FVW والتي تعد أكبر المجلات السياحية المتخصصة في السوق الألمانية، ويُعد هذا المؤتمر الأكبر من نوعه لمنظمي الرحلات والمكاتب السياحية وشركات الطيران على مستوى العالم.


يأتي ذلك في إطار إستراتيجية الوزارة للتغلب على الأزمة السياحية الحالية التي نتجت من تحذيرات السفر التي أصدرتها العديد من الأسواق السياحية الكبرى كألمانيا وروسيا وبريطانيا.

ويستهل زعزوع جدول أعماله بعقد اجتماع مع اتحاد شركات السياحة الألماني DRV يلقي خلاله كلمة عن خطة الوزارة واستراتيجيتها في مواجهة الأزمة من أجل تنسيق الجهود التي تبذلها الوزارة مع خطط وإستراتيجيات الاتحاد وشركات السياحة الألمانية.

كما يلقي زعزوع كلمة أثناء حفل افتتاح المؤتمر أمام 1000 من الحضور من بينهم أهم صناع السياحة ومتخذي القرار في المجال السياحي الألماني بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام وغيرهم من المهنيين والخبراء.

ويبعث زعزوع من خلال كلمته برسالة طمأنة ودعم لشركاء مصر السياحيين ورسالة لوزارة الخارجية الألمانية يحثهم فيها على رفع حظر السفر إلى مصر والذي أصدرته الشهر الماضي وسوف يعقب ذلك مؤتمر صحفي يجيب فيه عن الأسئلة المطروحة في السوق الألمانية عن مستقبل مصر وصناعة السياحة بها.

يذكر أن السوق الألمانية تمثل أهمية كبيرة بالنسبة لصناعة السياحة المصرية حيث يوجد بها أكبر منظمي الرحلات على مستوى العالم كما تحتل ألمانيا المرتبة الثانية في مصر من حيث أعداد السائحين بعد روسيا حيث زار مصر عام 2012 ما يقرب من 1.2 مليون سائح ألماني.
Advertisements
الجريدة الرسمية