رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"زعزوع"و"فهمي" يروجان للسياحة المصرية بموسكو

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

وصل وزير السياحة هشام زعزوع إلى موسكو اليوم الإثنين قادمًا من لندن، في زيارة مكوكية تستغرق يومين ومن المقرر أن تبدأ الزيارة – والتي تتزامن أيضًا مع زيارة نبيل فهمى وزير الخارجية المصرى، بعقد عدة لقاءات هامة مع المسئولين الحكوميين بوزارتى الخارجية الروسية والوكالة الفيدرالية للسياحة .

وتهدف الزيارة إلى حث الحكومة الروسية على إلغاء تحذير السفر الصادر لرعاياها في 15 أغسطس الماضى بعدم زيارة مصر عقب أحداث ثورة 30 يونيو أو أن يتم استثناء مناطق محافظتى البحر الأحمر وجنوب سيناء من القرار، حيث تعد من أكثر المدن السياحية الآمنة، مع الأخذ في الاعتبار أهمية السوق السياحى الروسى الذي يترأس قائمة الأسواق السياحية المصدرة لمصر.

ومن المقرر أن تشهد الزيارة، المشاركة الرسمية لوزير السياحة في افتتاح الدورة الـ 19 لمعرض Leisure السياحى الدولى وهو من أهم المعارض المهنية بالسوق الروسى في هذا الموسم السياحى وتعتمد عليه حجوزات وأعمال موسم الشتاء القادم.

وقد أعرب وزير السياحة عن أمله في أن يشهد حضوره وتواجده بهذا المعرض تحفيزًا وحثًا لمنظمى الرحلات العاملين بالسوق الروسية لإجراء مزيد من التعاقدات مع الشركات السياحية المصرية وعودة الحجوزات السياحية إلى معدلاتها الطبيعية اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

وقال إن الزيارة ستشمل اجتماعات مكثفة مع أهم منظمي الرحلات لمصر في السوق الروسية، لبحث الآليات والمقترحات للخروج من الأزمة الحالية، مشيرًا إلى أنه من المزمع وفى إطار خطة الوزارة أن يتم التجهيز والإعداد لحملة علاقات عامة قوية إضافة إلى الحملة الإعلانية المكثفة بمحطات المترو، وعلى الأتوبيسات ووسائل الإعلام.

تجدر الإشارة إلى أن الحركة السياحية الوافدة من السوق الروسية خلال الفترة يناير/ أغسطس 2013 شهدت زيادة بلغت 23.41% -مقارنة بنفس الفترة من عام 2012- حيث بلغ عدد الزائرين نحو 1.7 مليون سائح روسى، كما بلغ عدد الليالى السياحية 19.2 مليون ليلة بنسبة زيادة قدرها 52.8% عن ذات الفترة من العام الماضى.

وأكد زعزوع على أن روسيا ومصر تربطهما علاقات تاريخية قوية في كافة المجالات، كما أنها تمثل السوق السياحية الأولى لمصر من حيث عدد السائحين، حيث زار مصر 2.8 مليون سائح روسى في عام 2010 وفى 2011 زار مصر 1.8 مليون سائح روسى في حين شهد عام 2012 ارتفاع العدد إلى 2.5 مليون سائح روسى. 

دعا الوزير خلال مشاركته بالمعرض السياحى Leisure الذي يُقام بموسكو، وزارة الخارجية الروسية إلى رفع حظر السفر إلى مصر في القريب العاجل، باعتبارها تتصدر قائمة الأسواق الجالبة للسياحة إلى البلاد.

Advertisements
الجريدة الرسمية