رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

زعزوع: نهدف لاستعادة الحركة السياحية اليابانية

وزير السياحة هشام
وزير السياحة هشام زعزوع

أعرب وزير السياحة هشام زعزوع، عن تقديره للعلاقات الثنائية العميقة بين مصر واليابان، مؤكدا استعداد الوزارة لدعم خط طيران القاهرة أوساكا في حالة إلغاء حظر السفر من قبل الحكومة اليابانية، جاء ذلك خلال لقاء وزراء السياحة والطيران والآثار السفير الياباني بالقاهرة توشيرو سوزوكي.

وأشار زعزوع إلى أهمية السياحة اليابانية لمصر خاصة أن اليابانيين لديهم ولع بالحضارة المصرية القديمة والآثار المصرية، مضيفًا: نتطلع أن تقوم الحكومة اليابانية بتخفيض درجة تحذيرات السفر إلى مصر بطريقة تدريجية في بعض الأماكن الجغرافية.

وقال زعزوع إن الأماكن السياحية والأثرية آمنة وبعيدة عن أي مظاهر للعنف، مضيفًا بأننا نرحب بأي خبراء أمنيين من اليابان للوقوف على ما تتمتع به مقاصدنا السياحية من أمن وأمان بعكس ما يبثه الإعلام الغربي من أكاذيب.

وأشار زعزوع إلى أن الوزارة بصدد تفعيل برنامج لسياحة الترانزيت يتيح للمسافرين الترانزيت عبر مطار القاهرة عمل جولة سياحية للمناطق الأثرية كالأهرامات والقلعة والمتحف المصري بالإتفاق مع وزارة الآثار وبعد الموافقات الأمنية اللازمة.

ومن جانبه قال وزير الطيران عبدالعزيز فاضل، إن مصر للطيران كانت تبذل قصارى جهدها في استمرار تشغيل خط اليابان رغم انحسار الحركة السياحية وانخفاض عدد الركاب ومستعدين لاستمرار التشغيل حال رفع حظر السفر إلى مصر.

ومن جانبه رحب وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم، بتشجيع سياحة الترانزيت دعمًا للسياحة الثقافية ومردودها على استعادة الحركة السياحية وتعظيم إيرادات الأماكن الأثرية.
Advertisements
الجريدة الرسمية