Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ركنتك في المطار.. أسعار الانتظار بساحات ميناء القاهرة

أخبار مصر cb5b5769db62fc451808f33af9127526
ساحات مطار القاهرة

مؤمن التهامي

يتساءل البعض عن القيمة الإجمالية للسيارة في حال الإنتظار يبارك السيارات بمطار القاهرة، لانتظار المسافرين القادمين من الخارج أو المسافرين من مطار القاهرة.


وفي ضوء التقرير التالي سنعرض قائمة بأسعار الركنة بمطار القاهرة بالساعة:


بلغت رسوم الانتظار بساحات مطار القاهرة الدولي للسيارة الملاكي والأجرة أول ثلاث ساعات 20 جنيها، و كل ساعة بعد ذلك 10 جنيهات، بينما وصلت رسوم المبيت 100 جنيه لكل يوم.

 

وبالنسبة للميكروباص والنصف نقل، جاءت الرسوم 30 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و15 جنيهًا لكل ساعة بعد ذلك، وبلغت رسوم الانتظار بالنسبه للأتوبيس والنقل 30 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و20 جنيهًا عن كل ساعة بعد ذلك، وبلغت رسوم التريلا والمقطورة 60 جنيهًا أول ثلاث ساعات، و30 جنيهًا عن كل ساعة بعد ذلك.

 

ومن الضروري الاحتفاظ بالتذكرة وإبرازها للمحاسبة عند الخروج، حيث إنه في حالة فقدها يتم محاسبة السيارة عن 24 ساعة كاملة.

وأكدت شركة الميناء أنه يتم احتساب كسر الساعة بساعة كاملة، ولا يوجد أي استثناءات لأي جهة من دفع الرسوم.

 
إجراءات مواجهة كورونا 
وتلتزم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة، الخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبى قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثنى الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

تحليل كورونا
ويشمل القرار المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج، باستثناء القادمين من اليابان- الصين - تايلاند - أمريكا الشمالية والجنوبية - كندا ومطارات لندن هيثرو - باريس - فرانكفورت، حيث يتم السماح بمدة 96 ساعة على الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، نظرًا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

كما يمكن للقادمين مباشرةً إلى مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور وصولهم المطار مقابل 30 دولارًا في حال عدم إحضاره شهادة الـPCR معه، وذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مطار القاهرة
وتتخذ سلطات مطار القاهرة الدولي جميع الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وتقوم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وفقًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة لضمان سلامة المسافرين والوافدين، من خلال تخفيف التكدس، وخاصة في أماكن الكاونترات والجوازات، وأماكن التفتيش الأولى.
  
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements