رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رفع 44 حالة إشغال بميدان الجيزة

الأجهزة المعنية بحي
الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة
شنت الأجهزة المعنية بحي جنوب الجيزة بإشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي حملة لرفع الإشغالات التي تعوق سير المارة بالطريق العام استهدفت رفع الإشغالات بشوارع: بميدان الجيزة ومتفرعاته.


وأسفرت الحملة عن  إزالة سوار مخالفة بممر بشارع الصناديلي ورفع 44 حالة إشغال متنوعة وإيداع ما تم رفعه في مخازن الحي تنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة.

 وعلى جانب آخر كان قد تفقد صباح اليوم اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لجان امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي بمدرسة السعيدية الثانوية بنين بحي جنوب الجيزة للاطمئنان على سير الامتحانات وتوفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات على أكمل وجه.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن غرفة العمليات بالمحافظة تتابع سير عملية الامتحانات على مدار الساعة وعلى اتصال مستمر بغرف العمليات بمديريتي الصحة والتعليم لتذليل أية عقبات وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وحرص محافظ الجيزة على الاطمئنان من الطلاب على مستوى الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي عقبات قد تواجههم حيث أدى اليوم الطلاب الامتحانات في مادتي اللغة العربية والأحياء.

وخلال الجولة أكد المحافظ لجميع المراقبين ضرورة توفير الهدوء اللازم داخل اللجان للطلبة للتمكن من أداء الامتحان في جو مناسب.

كما اطمأن محافظ الجيزة على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من فيروس كورونا ومراعاة التباعد وترك مسافات كافية بين الطلبة مع التزامهم بارتداء الكمامات ومصادر التهوية داخل الفصول وذلك حرصا على سلامتهم.

حيث وجه المحافظ مدير مديرية الشؤون الصحية بتأكيد ضرورة تواجد الأطقم الطبية بكل اللجان على مستوى الأحياء والمراكز والقرى وتوفير  أدوية الطوارئ اللازمة لمواجهة أي حالات قد تطرأ خلال فترة الامتحانات.

كما وجه المحافظ برفع كفاءة النظافة بمحيط المدارس وعدم السماح بوجود أي مخلفات وإزالة أية مصادر للضوضاء حول المدارس لتوفير سبل الراحة والبيئة المناسبة لأداء الامتحانات.

وأكد راشد في تصريحات له أن هناك متابعة يومية لسير الامتحانات وذلك من خلال تقرير يومي من مديرية التربية والتعليم بالمحافظة حيث يؤدي نحو 74754 ألف طالب وطالبة الامتحانات داخل 3738 لجنة بنحو 434 مدرسة على مستوى المحافظة وتستمر الامتحانات حتى 8 مارس 2021.
Advertisements
الجريدة الرسمية