Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رفع ٢٣١٠ أطنان مخلفات وغلق ١٥ مركزا بأوسيم

أخبار مصر download (3)
اللواء أحمد راشد - محافظ الجيزة

منال حماد

أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تكثيف حملات النظافة والإشغالات لرفع وإزالة كافة التعديات ومخلفات القمامة والتراكمات من الشوارع والميادين العامة بمختلف أحياء ومراكز ومدن المحافظة بصفة دورية ويومية.

وشدد على تقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير بيئة نظيفة لهم، مشيراً إلى أنه خلال الشهر الماضي شهد مركز ومدينة أوسيم حملات مكثفة للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتي أسفرت عن:

- رفع حوالي ٢٣١٠ أطنان من المخلفات الصلبة والتراكمات وتفصيلها كالآتي:-

 • رفع ١٢١٠ أطنان مخلفات وتراكمات من منطقة الخليفة بالكوم الأحمر.  
 • ‏ورفع ٥٠٠ طن مخلفات وتراكمات من طريق أوسيم برطس.
 • ‏رفع ٦٠٠ طن مخلفات وتراكمات من على طريق الحفرية المؤدي إلى الطريق الدائري بنطاق قرية البراجيل بحوالي ١١٠ نقلة فضلاً عن أعمال النظافة اليومية

- إلي جانب التصدي للكافيهات والمقاهي الغير ملتزمة بمواعيد الغلق والإجراءات الإحترازية
- ‏وغلق حوالي " ١٥ " سنتر للدروس الخصوصية .

لافتآ بأنه شملت حملات النظافة علي تدعيم  الطريق بزراعة الأشجار المثمرة لإضفاء المظهر الجمالي لهم .

كما تم أستغلال تلك الأماكن بعد رفع كافة التراكمات جراجات لإنتظار السيارات لخدمة المواطنين  ولضمان عدم القاء المخلفات بها مجددآ حفاظآ علي المظهر العام.

ووجه المحافظ رؤساء الإحياء والمراكز والمدن وهيئة النظافة والتجميل بتكثيف الحملات الدورية لرفع المخلفات وكنس وتجريد الشوارع لرفع مستوي النظافة والنهوض بها.

وعلي جانب أخر تمكنت محافظة الجيزة من إعادة 27 معدة نظافة متنوعة المهام يبلغ سعرها السوقي حاليا أكثر من 28 مليون جنيه، للعمل مجددًا بعد تهالكها وتعرض البعض منها للتكهين والتوقف منذ سنوات وذلك في إطار الحفاظ على المال العام وإستغلال الإمكانات المتاحة وتنميتها.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة خلال تفقده المعدات عقب الإنتهاء من أعمال إصلاحها أن التكلفة الإجمالية للإصلاح بلغت 1,8 مليون جنيه فقط حيث تم إعادتهم مجددًا للعمل بعد توقفهم حيث وفرت على الدولة عشرات الملايين التى يمكن إستغلالها في مشروعات وخدمات أخرى للمواطنين .

ووجه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل بضرورة الإستفادة القصوى من كل الإمكانات المتاحة والحفاظ على المال العام والحرص على صيانة المعدات بصفة دورية لكي لا تتهالك.

كما كلف المحافظ بسرعة إجراء أعمال الصيانة اللازمة للمعدات المعطلة الباقية حتى يمكن الدفع بها في المناطق التي تحتاج إلى تدعيم لمعدات النظافة بها إستمرارًا لجهود محافظة الجيزة لرفع كفاءة منظومة النظافة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements