Advertisements
Advertisements
السبت 15 مايو 2021...3 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رفع كفاءة شارع النيل السياحي بالجيزة | صور

أخبار مصر رفع كفاءة شارع النيل السياحي بالجيزة
رفع كفاءة شارع النيل السياحي

منال حماد

تواصل الأجهزة المعنية بمحافظة الجيزة  بإشراف اللواء أحمد راشد برفع  كفاءة الطرق والميادين واستكمال أعمال رفع كفاءة شارع النيل السياحي بنطاق حي جنوب الجيزة بقيادة تيسير عبد الفتاح رئيس الحي.


وعلى جانب آخر قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة: إن المحافظة تولي اهتماما كبيرا بمنظومة النظافة من خلال رفع تراكمات القمامة والمخلفات بكافة أنحاء محافظة الجيزة من خلال المتابعة الدائمة والميدانية لكافة الأحياء والمراكز والمدن؛ لرفع مستوى النظافة بالشوارع الرئيسية والفرعية وعدداً من المناطق التي بحاجة إلى تكثيف دوريات العمل بها؛ إضافة إلى شركات النظافة العاملة بالمحافظة والتي يصل عددها إلى 25 شركة، وجاري التعاقد لدخول شركات أخرى فى الخدمة.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن في إطار خطة الوزارة للارتقاء بمنظومة النظافة، رفعت خلال شهر يناير، ما يقرب من 350 ألف طن من المخلفات والقمامة المتواجدة بالشارع، كالآتي:-

الأسبوع الأول: تم رفع  88477 طنا تقريبا

الأسبوع الثاني: تم رفع 99766 طنا تقريبا

الأسبوع الثالث: تم رفع 94965 طنا تقريبا

الأسبوع الرابع: تم رفع 66767 طنا تقريبا

وشدد المحافظ، على رئيس هيئة النظافة والتجميل ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والقرى بضرورة التواجد الدائم والمتابعة الميدانية بالشوارع والميادين والجاهزية الدائمة لكافة المعدات والعربات ومحطات المناولة للتأكد من رفع كفاءة منظومة النظافة

وأشار المحافظ، إلى أنه تم دعم منظومة النظافة خلال الفترة الأخيرة بمبلغ 45 مليون جنيه لتوفير المعدات لرفع كفاءة النظافة بالمناطق المختلفة فضلاً عن إعلاء قيمة المال العام.

وفي هذا الصدد، قامت المحافظة بصيانة عدداً من  المعدات التي كانت في طريقها إلي التهالك وتشغيلها مجددا للاستفادة القصوى من كافة الإمكانيات المتاحة، حيث بلغت التكلفة الإجمالية للإصلاح 1.8 مليون جنيه لمعدات يبلغ سعرها السوقي حاليا 28 مليون جنيه.

ووفرت على الدولة عشرات الملايين التي يمكن استغلالها في مشروعات وخدمات أخرى للمواطنين؛ كما كلف المحافظ بسرعة إجراء الصيانة للمعدات المعطلة الباقية حفاظاً على المال العام .

وأكد محافظ الجيزة، أنه دائم الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين فيما يتعلق بمشاكل المخلفات والقمامة وغيرها من المشكلات التي تواجه المواطنين موجهاً بالحل الفوري لها.

وعلى جانب آخر، أغلقت إدارة الإشغالات والمتابعة بحي جنوب اليوم تحت إشراف تيسير عبد الفتاح رئيس الحي 7 قاعة أفراح ومصادرة محتوياتها بشارع البحر الأعظم لمخالفة القرار.










Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements