رئيس التحرير
عصام كامل

رغم كورونا..السياحة تعلن: افتتاح 16 فندقا بإجمالي 2613 غرفة

الدكتور خالد العنانى
الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار
أكدت وزارة السياحة والآثار أنه تم افتتاح 16 فندقا في جنوب سيناء ومرسي علم والساحل الشمالي ومرسى مطروح بإجمالي 2613 غرفة خلال عام 2020 على الرغم من تداعيات فيروس كورونا المستجد. 


وقال الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، إنه لن يتم تطبيق أية زيادات على أسعار تذاكر زيارة المتاحف والمناطق الأثرية قبل نوفمبر للعام القادم، وذلك في ضوء المستجدات الناتجة عن الآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح وزير السياحة والآثار أن الآثار تستعد للحدث الأكبر لعام 2021 بافتتاح المتحف المصري الكبير بعد تأجيل افتتاحه العام الماضي بسبب الظروف الحالية لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة أنه سيتم توجيه الدعوة لعدد كبير من رؤساء وملوك دول العالم، بالإضافة إلي تعطل المصانع المنتجة للقطع والمعدات المختلفة التي سيتم تركيبها بالمتحف، بالإضافة إلي إغلاق الحدود بين الدول .

وقررت وزارة السياحة والآثار تأجيل حفل نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير الي المتحف القومي للحضارة بسبب الظروف الحالية لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، خاصة أنه سيتم السماح للمواطنين بالوقوف بالشوارع لمشاهدة الموكب المهيب لنقل الملوك، وذلك بعد عمليات رفع كفاءة الطرق والشوارع والميادين التي سيمر بها الموكب.

ومن المقرر أن تقوم وزارة السياحة والآثار خلال العام الجاري بافتتاح متاحف مطار القاهرة الدولي والمتحف المصري الكبير والمتحف القومي للحضارة، علي أن تكون أولي قرارات وزير السياحة والآثار الاعلان عن كشف اثري جديد بمنطقة آثار سقارة والذي عثرت عليه البعثة المصرية التي يرأسها الدكتور زاهي حواس وزير الآثار الأسبق. 

وكانت وزارة السياحة والآثار أعلنت عن ضوابط السماح للمطاعم والكافيتريات بتنظيم حفلات العشاء خلال احتفالات رأس السنة مع مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من خطر الإصابة بفيروس كورونا. 

وأضافت الوزارة أن الضوابط تتمثل في إقامة حفل عشاء مع موسيقي خفيفة بدون أي فقرات حية تعطي مظهر الحفلات التي تم منعها وفقا لقرارات مجلس الوزراء مع تشديد الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية وعلي الأخص نسبة الإشغال 50% وعدم تجاوز المواعيد المقررة تحت أي عذر حتي لو كان عدم انتهاء الضيف من وجبته أو أنه في انتظار سداد حسابة أو أية أعذار أخري .

وأشارت الي أنه سيتم ارسال مفتشين تابعين لجميع الجهات المسئولة في الدولة مثل وزارة السياحة والآثار والضرائب بمختلف أنواعها والمصنفات والجمارك وشرطة السياحة وغيرها .
الجريدة الرسمية