الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رصف وترميم طريق صفط اللبن/ كرداسة | صور

أخبار مصر 138945098_2825597851092426_5787614637852199589_n
رصف طريق صفط اللبن

منال حماد

قامت الأجهزة المعنية بحي كرداسة بإشراف اللواء محمد عبد الحميد رئيس مركز ومدينة كرداسة، برصف وترميم طريق صفط اللبن، بالتعاون مع المهندسة نجوى السعيد مديرية الطرق والنقل لتيسير الحركة المرورية والتسهيل على المواطنين المترددين على الطريق. اضافة اعلان


جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، برفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية وإعادة تأهيل الطرق المعيبة والمتهالكة.

وكانت محافظة الجيزة قد أعلنت عن إنشاء كوبرى للسيارات أعلى مزلقان (المرازيق- طريق الثلاجة) بمركز ومدينة البدرشين، وهو الأمر الذي يستلزم قيام الإدارة العامة لمرور الجيزة، وبالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والكبارى والشركة المنفذة لأعمال بتنفيذ غلق كلى لطريق الثلاجة فى الاتجاهين أمام المزلقان بدءاً من اليوم ولمدة 6 أشهر.

وأكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن الأعمال تأتى فى إطار خطة الدولة لإلغاء مزلقانات خطوط السكة الحديد والحد من حوادث السير حفاظاً على أمن وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الكوبرى من المقرر أن يحقق الربط بين طريق الثلاجة وطريق المريوطية - مصر أسيوط الزراعى.

ولفت إلى أن الإدارة العامة لمرور الجيزة قامت بإجراء تحويلة مرورية لتسهيل حركة المرور بمحيط منطقة الأعمال، والتى جاءت كالتالي:

القادم من طريق المريوطية وطريق مصر أسيوط الزراعى باتجاه طريق الثلاجة مروراً بمزلقان المرازيق ذهاباً وإياباً، يسلك طريق (الدكمى) والذى يبعد عن طريق الثلاجة بـ 1,5 كم.

وأكد محافظ الجيزة على مسئولى الإدارة العامة لمرور الجيزة باتخاذ ما يلزم من إجراءات نحو توفير وسائل الأمن الصناعى والمساعدات الفنية والإرشادية بالتنسيق مع الشركة المنفذة، إلى جانب تعيين الخدمات المرورية بمحيط الأعمال لإرشاد المواطنين للاتجاهات الجديدة.

كما أهابت محافظة الجيزة بالمواطنين ضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات المرورية لتفادى التكدسات خلال فترة تنفيذ الأعمال.

وكان اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة واللواء محمود نصار رئيس الجهاز المركزى للتعمير، قد تفقدا شبكة الطرق والمحاور الجديدة الجارى إنشاؤها فى محافظة الجيزة، والتى جاء على رأسها أعمال التوسعة الجارية لكوبرى ترسا في إطار تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعة للطريق لاستكمال مسار محور محمد أنور السادات، بدءاً من شارع خاتم المرسلين وحتى طريق المنصورية، وهو المحور الذى تسعى محافظة الجيزة لتنفيذه بالتنسيق مع العديد من الجهات ليكون شريانا مروريا موازيا لشارع الأهرام.