رئيس التحرير
عصام كامل

رسميا.. موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2020-2021. 


الصف الأول الثانوي 2020

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صادر لها أنه سيتم الإعلان عن نتائج الفصل الدراسي الأول للصفوف الأول والثاني الثانوي يوم الإثنين الموافق ٢٢ مارس ٢٠٢١، وذلك من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.


نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي 2021

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد إعلان النتيجة وذلك في المواعيد التالية: 

الصف الثاني الثانوي: الساعة ١٢ ظهراً 

الصف الأول الثانوي: الساعة ٨ مساءً


موقع وزارة التربية والتعليم

وتعقد وزارة التربية والتعليم 3 امتحانات شهرية للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، بديلا عن امتحان الفصل الدراسي الثاني، على أن يكون الامتحان بنظام الأسئلة المجمعة متعددة التخصصات.


حيث يعقد اختبار طلاب الصف الرابع الابتدائي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس، واختبار طلاب الصف الخامس الابتدائي يوم الثلاثاء الموافق ٣٠ مارس، واختبار طلاب الصف السادس الابتدائي يوم الأربعاء الموافق ٣١ مارس.


وتعقد اختبارات شهر مارس لطلاب الصف الأول الإعدادي يوم الإثنين الموافق ٢٩ مارس، واختبار طلاب الصف الثاني الإعدادي يوم الثلاثاء ٣٠ مارس الجاري وتعقد اختبارات أخرى للطلاب من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي نهاية شهري أبريل ومايو، بدلا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني. 


الحضور اختياري


وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الحضور خلال الفصل الدراسي الثاني دون غياب (اختياري)، مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس، ولكن الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية. 
الجريدة الرسمية