السبت 23 يناير 2021...10 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

رسميًا.. تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

أخبار مصر

محمود علوان


وافق الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم على تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة، بمد فترة الامتحانات حتى يوم (24/ 6 بدلًا من 22/ 6/ 2017).

 

وأكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أهمية مراعاة الوقت اللازم لمراجعة الطالب لكل مادة، ووضع جدول يتناسب مع جميع تخصصات طلاب الثانوية العامة.

 

وأعلن الوزير، ولجنة التعليم بمجلس النواب استجابتهما  لمقترحات مجتمع التعليم بما فيه مصلحة العملية التعليمية، وراحة أبنائنا الطلاب، وأولياء الأمور.

اضافة اعلان


أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أهمية أن يكون تطوير التعليم هدفًا قوميًا، وأن يتم على أيدى التربويين المتخصصين والجهات المعنية، حتى يتم ترسيخ أقدامه، وتحقيق الأهداف التي ينشدها المجتمع منه.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير مع الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، والدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام، وممثلين عن أولياء الأمور؛ لمناقشة النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة.

وأشار «شوقي» إلى أن النظام الجديد لامتحانات الثانوية العامة هو دمج ورقة الأسئلة مع ورقة الإجابة في كراسة امتحانية دون تغيير في مضمون الورقة الامتحانية؛ للقضاء على مشكلة الغش وهو ليس مفاجأة للطالب، مؤكدًا أن الهدف من الامتحان قياس ما تعلمه الطلاب، والمهارات التي اكتسبوها، وليس قياس مدى الحفظ والتلقين.

وأكد الوزير اهتمام الوزارة بالرد على تساؤلات مجلس النواب وأولياء الأمور والطلاب حول الامتحانات؛ لإزالة الرهبة والقلق بداخلهم، مشيرًا إلى أهمية عدم التدخل في أعمالها.