رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن مستجدات لقاحات كورونا وأولوية التطعيم

لقاحات كورونا
لقاحات كورونا
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية إن كل اللقاحات المتاحة حتى الآن تتم عن طريق تناول جرعتين مؤكدا أن الجرعة الأولى تعمل على تنشيط المناعة وتعطى أجساما مناعية.


وأضاف تاج الدين أن الجرعة الثانية من اللقاح تعطي مدة أطول للمناعة ضد الفيروس وتعطي حماية كاملة.

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية أن فيروس كورونا ما زال موجودا فى العالم كله والوباء لم ينته موضحا أن هناك عدد إصابات ووفيات كبيرا حول العالم.

وتابع: ما زلنا نعانى من تبعات هذا الفيروس ومشاكله ولا بد من استمرار الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار المرض خلال المرحلة القادمة.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية إن مصر استلمت شحنة من الصين من لقاح كورونا، مؤكدا أن الرئيس السيسي اتصل هاتفيا بالرئيس الصينى ما يؤكد أن العلاقات بين الصين ومصر قوية.

وأوضح أن مصر أول دولة اعترفت بالصين، مشيرا إلى أن العلاقات  العلمية والاقتصادية بين مصر والصين قوية.

وتابع: مصر استلمت 300 ألف جرعة من اللقاح هدية من الصين وكان هناك 50 ألف جرعة من قبل.

وأشار تاج الدين إلى أن الأولوية من اللقاحات ستكون للكوادر الطبية بمستشفيات العزل والعدوى والكوادر الطبية العادية وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن مؤكدا أن هناك ترتيب الأولويات.

وقال مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقاية إن وزارة  الصحة بصدد تحديد موقعا للتسجيل مؤكدا أن  الرئيس أكد ضرورة تجهيز مراكز حديثة بصورة تريح الناس لأن هناك كبار السن وسيجدوا سهولة كاملة فى الحصول على اللقاح.

وذكر أن الدولة في تواصل مستمر مع كل دول العالم التي تنتج لقاحات كورونا مشيرا إلى أنه لا يتم اعتماد الأدوية الا بعد الاعتماد من دولة المنشأ.

وأوضح أن لقاحات كورونا جاءت بعد تجارب كثيرة في الحيوانات والإنسان، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم توفير لقاح لـ٢٠٪ من سكان كل دولة وهناك دول كبير لم تبدأ في التلقيح.
Advertisements
الجريدة الرسمية