رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رسائل مستشار الرئيس للصحة عن إصابات كورونا وأولوية التطعيم

الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية: إن الدولة والوزارات المعنية بذلت جهدا كبيرا لعودة الأوضاع وعودة الدراسة، سواء على مستوى التعليم ما قبل الجامعي أو التعليم الجامعي، مؤكدا أنه حضر الترتيبات التي تجرى والجهود لضمان سلامة الطلاب والتلاميذ، سواء في المدارس أو الجامعات وأسرة التعليم من المدرسين والعاملين في هذا المجال لأنها أولوية لأنه في النهاية سعي الدولة هو أمان وسلامة الشعب المصري. 


وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية خلال مداخلة هاتفية على فضائية "إكسترا نيوز" أن الحالات المصابة بفيروس كورونا أقل من الفترات السابقة والحالات بالمستشفيات مقارنة بما كان قبل ذلك أقل، ولكن لايزال الفيروس موجودا، ومازالت توجد حالات والفيروس منتشر حول العالم.

وقال إنه يجب الاستمرار بشدة في كل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية سواء على مستوى الأفراد أو المنازل أوالمواصلات العامة أو مراكز التجمعات والمدراس والجامعات.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين: إن وزارة الصحة انتهت من إعطاء الأطقم الطبية لقاح فيروس كورونا، وجار الآن إعطاؤه للفئات الأولى بالرعاية وأولى بأولوية التطعيم وأصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن؛ كونها الفئات الأولى التي تستحق التطعيم لأنهم أكثر عرضة للمشكلات والمضاعفات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا.

وأشار تاج الدين إلى أن تطعيم أصحاب الأمراض المزمنة هي خطة عالمية تتبعها الدولة كونها الفئات الأكثر عرضًا للمشكلات ويليها الفئات من كبار السن مشددًا على أن أصحاب الأمراض المزمنة أيا كان سنهم فهم فئة أولى بالرعاية.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية أن الفئات الأولى بالرعاية والتطعيم هم أصحاب الأمراض المزمنة من أمراض القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي والكلى والأمراض المناعية والسكر، فكل هذه الفئات إذا أصيبت بالفيروس تكون هناك احتمالية الإصابة ببعض المضاعفات الكبيرة.
Advertisements
الجريدة الرسمية