رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رجب معتوق: اتحاد عمال مصر العمود الأساسي للحركة النقابية العربية

رجب معتوق الأمين
رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب

أكد رجب معتوق الأمين العام للاتحاد الدولى لنقابات العمال العرب، أن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر هو العمود الأساسى في بناء الاتحاد الدولي لنقابات العمال العرب، وإذا واجه أي مشكلة فستتأثر الحركة النقابية العربية بشكل كامل.

وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم الجمعة: "نرحب بكل خطوة تعيد الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إلى سكة الحيوية والنشاط النقابي العربي والدولي، وتعيد تنظيمه كأكبر وأقوى تنظيم نقابي عمالي عربي، وتزيح ما لحق به وبقياداته الوطنية من الأقاويل والشائعات التي ربما يكون بعضها حقيقيا وبعضها الآخر كيديا يأتي ضمن المشروع التخريبي المعلن منذ وقت بعيد ضد هذا الاتحاد".

وأوضح أن الاتحاد الدولي للنقابات على ثقة بإخلاص ومصداقية رئيس الاتحاد الجديد عبد الفتاح إبراهيم وأعضاء مجلس الإدارة، مشددا على ضرورة أن يحافظ الاتحاد على مكانته الوطنية والقومية والدولية، وأن يكون شريكا فاعلا في صنع القرار في مصر.

وطالب بأن يكون الاتحاد مدافعا شرسا على حقوق العمال المصريين في الداخل والخارج، وأن يساهم بفاعلية في تقدم واستقرار البلد، وألا يجعل من قضية النقاش حول التعددية النقابية رفضا أو قبولا من أولوياته، وأن يدع هذه القضية حصرا بيد العمال أنفسهم، ويتركها لقناعاتهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية