رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رابط تسجيل قراءة الغاز الطبيعي لعملاء تاون جاس

 الغاز الطبيعى
الغاز الطبيعى
تسجيل قراءة فاتورة الغاز الطبيعى .. بدأت شركات تحصيل الغاز الطبيعي، التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية تسجيل قراءات استهلاك الغاز بالعدادات إلكترونيا عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بكل شركة، وكذلك تطبيقات الموبايل، حتى يتم إصدار فاتورة الاستهلاك الشهرية.


رابط تسجيل قراءات الغاز الطبيعى
وبشأن عملاء الشركة المصرية لتوزيع الغاز الطبيعى للمدن "تاون جاس"، فيمكنهم تسجيل قراءات استهلاك الغاز عبر طريق الموقع الإلكتروني اضغط هنا.




فاتورة الغاز الطبيعي 

ويجري تسجيل القراءات حتى منتصف الشهر والبدء في سداد الفاتورة بدءا من يوم 6 من خلال وسائل الدفع الإلكترونية المختلفة.

مليون وحدة سكنية 

وكان أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من مليون وحدة سكنية خلال العام استفادت منها الوحدات التى يدخلها المشروع لأول مرة من قرار تقسيط تكلفة التوصيل على 6 سنوات بدون مقدم أو فوائد وارتفع عدد الوحدات المستفيدة من هذه الخدمة الحضارية ليصل إجمالى عدد الوحدات السكنية إلى حوالى 7ر11 مليون وحدة سكنية على مستوى محافظات الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى نهاية العام كما تم توصيل الغاز إلى 1528 مستهلكاً تجارياً ، و 47 مصنعاً.

كما تم الإعلان عن بدء خطوات التنفيذ لأول مشروع لتوصيل الغاز الطبيعى الى محافظة الوادى الجديد بإستخدام تكنولوجيا الغاز الطبيعى المضغوط تمهيداً لإطلاق تلك الخدمة الحضارية لأول مرة بالمحافظة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي واستخدامه بالمنازل ، حيث تم توقيع بروتوكول التعاون الخاص بالمشروع بين محافظة الوادى الجديد وشركة ايجاس وشركة طاقة عربية المنفذة للمشروع.

ويأتي ذلك تماشياً مع سياسة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية خاصة للمحافظات والمناطق الأكثر احتياجاً وتخفيف العبء عن المواطنين في الحصول على اسطوانة البوتاجاز وعن الموازنة العامة للدولة فى استيراد البوتاجاز فقد تم التوسع في استخدام الغاز الطبيعي بديلاً عن البوتاجاز .

وأكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن قطاعي البترول والكهرباء ينفذان استراتيجية الطاقة المتكاملة والمستدامة حتى عام ٢٠٣٥ التي أقرها المجلس الأعلى للطاقة ، تنفيذاً لرؤية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وأن استراتيجية قطاع البترول تقوم على ثلاثة محاور وهي تأمين الطاقة وتحقيق الاستدامة المالية وإدارة القطاع بما يمكنه من إطلاق إمكانياته وتحقيق ما يصبوا إليه من تطوير وتحديث وتحقيق الاستفادة الاقتصادية من كافة الإمكانيات والثروات الطبيعية وتحويل مصر لمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول والغاز ، وأن يصبح قطاع البترول نموذجاً للتطوير والتحديث.

وأشار الملا إلى المضي قدماً في تنفيذ مشروع لتطوير وتحديث قطاع البترول والغاز للمساهمة في تحقيق رؤية مصر ٢٠٣٠ ، وان المردود الايجابي له كبير ويتمثل في زيادة تنافسية الاقتصاد القومي من خلال جذب مزيد من الاستثمارات حيث يسهم قطاع البترول والغاز في جذب نحو ٩٠% من تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى مصر، علاوة علي توفير الطاقة اللازمة للتنمية وزيادة الصادرات وتوفير فرص العمل.
Advertisements
الجريدة الرسمية