Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس ونائب رئيس جامعة عين شمس يتفقدان أول مطعم مفتوح على أحدث طراز عالمي

أخبار مصر Screenshot_20
جانب من الجولة

أحمد الديب

أجرى الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، يرافقه الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، جولة تفقدية للمطعم المفتوح والذي تم تنفيذه للمرة الأولى على مستوى الجامعات المصرية بهذا التصميم العالمي الفريد ومقره بالمدينة الجامعية طلبة .


وأوضح الدكتور عبد الفتاح سعود، أن تنفيذ هذا المطعم جاء بهدف توفير أكبر سبل الحماية للطلاب المقيمين بالمدينة الجامعية وغيرهم من الطلاب حتى يتمكنوا من تناول وجباتهم في جو صحي مفتوح دون التعرض لأية مخاطر محتملة للعدوى.


مؤكداً أن المطعم تم تصميمه بشكل يناسب حماية مرتاديه من التعرض للشمس أو المطر وغيرها من الظواهر الجوية و بما يضمن مظهر جمالي ملائم و محبب للطلاب .


و أضاف أن المطعم صُمم بطريقة ذكية متعددة الاستخدامات ، بحيث يتم استخدامه في غير فترات الوجبات كمكان للترفيه وممارسة الأنشطة وفق الاحترازات اللازمة وكذلك إمكانية استخدامه كمكان للاستذكار في الهواء الطلق.


شملت الجولة أيضا تفقد كافة أبنية المدينة و ملحقاتها،  وذلك للاطمئنان على انتظام إجراءات تسكين الطلاب مع مطلع العام الجامعي الجديد ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، كما تابعا انتهاء أعمال تطوير ورفع كفاءة الملاعب و مضمار الجري المنشأ حديثاً و ساحات الاستراحة المعدة للطلاب وغيرها.


هذا وقد كانت الجامعة عقدت عدداً من ندوات التوعية للأخصائيين الاجتماعيين والإداريين وكافة أطقم الجهاز الإدارى من العاملين بقطاع المدن الجامعية بهدف التوعية بكيفية تطبيق والتحقق من اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من مخاطر فيروس


( كوفيد _19) ، وذلك بالتعاون مع فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة عين شمس؛ لضمان سلامة الطلاب.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements