Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 2 مارس 2021...18 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس هيئة الثروة السمكية.. يوضح متى تصل مصر للاكتفاء الذاتي؟ | فيديو

أخبار مصر

آية أحمد

شهدت مصر طفرة كبيرة في الاستزراع السمكي البحري، وذلك فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وفي ذات السياق، قال الدكتور خالد الحسيني، رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية: إن مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد تتعدد امتيازاته ومنافعه لمصر منها الاكتفاء الذاتي للأسماك البحرية وإنتاج مصر من الاستزراع السمكي مليون و900 ألف طن.


وأوضح الدكتور خالد الحسينى،خلال مداخلة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم السبت، أن مصر حصدت مراكز متقدمة في إنتاج الأسماك ومنها البلطي، البوري على مستوى أسواق العالم وذلك بفضل القيادة السياسية التي أولت اهتماما كبيرا بالثروة السمكية. 

وتابع الحسيني، أن مصر اقتحمت أماكن التصدير وخاصة دول الخليج بالنسبة للسمك البلطي نتيجة للمشروعات الاستثمارية الكبرى وفتح أسواق كبرى، لافتا إلى أن افتتاح  مشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد  يعد قيمة اقتصادية كبيرة .


ويذكر أنه يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مشروع الفيروز للاستزراع السمكى بشرق التفريعة في محافظة بورسعيد".

 ومشروع الفيروز في شرق بورسعيد يعتبر الأكبر من نوعه فى الشرق الأوسط، ليضيف إنجازاً جديداً لسلسلة الإنجازات التنموية العملاقة التى تشهدها مصر خلال السنوات الأخيرة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.




ويساهم المشروع العملاق كذلك بقيمة مضافة ضخمة فى تنمية منطقة قناة السويس وشبه جزيرة سيناء وذلك بانشاء مجتمعات صناعية وعمرانية جديدة بها، حيث يوفر المشروع ١٠ آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة فى العديد من المهن والتخصصات فى هذا المجال.

كما يهدف لتقليص الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك وتحقيق الاكتفاء الذاتى والحد من الاستيراد، ويزيد من فرص التصدير إلى الأسواق العربية والأوروبية مما يوفر العملة الصعبة ويدعم الاقتصاد الوطني. 
 
ومن المقرر أن يفتتح الرئيس ايضاً بالفيديو كونفرنس عددًا آخر من المشروعات الخاصة بإنتاج الرخام والجرانيت برأس سدر والعين السخنة، بالاضافة الى مشروعات الألبان والإنتاج الحيواني بالنوبارية والفيوم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements