Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي تزور متحف الفن الإسلامي

أخبار مصر

محمود عبد الباقي


استقبل متحف الفن الإسلامي بالقاهرة صباح اليوم الأحد رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو والوفد المرافق لها، والذي ضم عددا من أعضاء المجلس والسفير الروسي بالقاهرة.

وكان في استقبالهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب والدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي.

وبدأت ماتفيينكو زيارتها بجولة داخل صالات العرض، حيث استعرضت جماليات الفن الإسلامي التي يذخر بها المتحف كما أثنت على روعة وجمال مقتنياته.

وأوضح العناني أن هذه هي الزيارة الأولى لها إلى مصر وأنه أثناء جولتها أثنت ماتفيينكو على جهود الدولة المصرية في محاربة الإرهاب والانتصار عليه حيث يعتبر ترميم وإعادة افتتاح متحف الفن الإسلامي خير دليل على ذلك، كما دعت إلى الحفاظ على هذا التراث الإنساني الرفيع وأدانت أية محاولات لتدميره.

ودعت ماتفيينكو، الشعب الروسي لزيارة مصر عامة ومتحف الفن الإسلامي خاصة للاستمتاع بالحضارات الفريدة.

ودعا العناني، رئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي إلى زيارة مصر مرة أخرى لمدة أطول حتى تستطيع زيارة العديد من المواقع الأثرية الفريدة مثل أهرامات الجيزة وشارع المعز ومجمع الأديان والكنيسة المعلقة بمصر القديمة ومعرض الحرف والصناعات المصرية القديمة الذي افتتح منذ أسبوعين في إطار الافتتاح الجزئي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements