رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس قناة السويس: تكبدنا خسائر كبيرة في أزمة إيفرجيفن.. والتعويض عادل

السفينة إيفرجيفن
السفينة إيفرجيفن
أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس: تكبدنا خسائر كبيرة في أزمة جنوح إيفرجيفن والتعويض تم تخفيضه إلى 550 مليون دولار، ونسعى لإنهاء الموضوع مع الشركة المالكة بشكل ودي.


مسئولية المرشد في قناة السويس
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي بقناة "on e"، أن مسئولية المرشد في قناة السويس استشارية والمسئول هو قبطان السفينة.

سرعة السفينة
ولفت: إلى أن سرعة السفينة مسئولية القبطان وليس المرشدين، مشيرًا إلى أن الهيئة من حقها تحديد القاطرات المصاحبة للسفينة إيفرجيفن.

عدالة مبلغ التعويض من إيفرجيفن

وأشار: "تكبدنا عمل 6 أيام وتم توظيف إمكانيات القناة.. ومبلغ التعويض من إيفرجيفن عادل، ونبحث كل السبل لحل ملف تعويضات السفينة إيفرجيفن وديًا".

الصندوق الأسود

وأكد الربان سيد شعيشع، رئيس لجنة التفاوض، في تصريحات سابقة، أن تفريغ الصندوق الأسود للسفينة لا يوجد به ما يدين هيئة قناة السويس بل بالعكس فكل التفريغات للصندوق الأسود تشير إلى قيام المرشد بدوره على أكمل وجه وأولًا وأخيرًا رأي المرشد استشاري، وليس مفروضًا. 

توثيق التحقيقات  
وأضاف "شعيشع" أن هناك جهات أخرى شاركت في التحقيقات مع لجنة هيئة قناة السويس، كما كانت توجيهات الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس بأن يتم توثيق كافة التحقيقات، ويتم إرسالها مفصلة إلى رئيس منظمة الملاحة الدولية.

Advertisements
الجريدة الرسمية