رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس قسم الصدر بقصر العيني: مصر تخطت ذروة كورونا | فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أكد الدكتور أيمن سالم رئيس قسم الصدر بمستشفى قصر العيني بجامعة القاهرة، أن تأمين الامتحانات لطلبة الجامعات والمدارس مسئولية الجامعات والمدارس ولكن يجب التباعد وتقليل مدة الامتحان.


وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مساء dmc" تقديم الإعلامي رامي رضوان المذاع على فضائية "dmc"، عبر خاصية "زوم" أن هناك تراجعا في أعداد الإصابة والوفيات بسبب كورونا، موضحا أن مصر تخطت مرحلة الخطر وذروة الإصابة بفيروس كورونا.


وأشار إلى أن انتشار الفيروسات يتعلق بالبيئة المباشرة التي تعيش بها، مطالب الدولة بعودة الدراسة مرة أخرى فتأجيل الدراسة والامتحانات عبء على الدولة وأولياء الأمور، وهناك بدائل عديدة لأداء الامتحان.

وأفاد موقع "تويتر" أنه منذ إطلاق سياسة حظر المعلومات المضللة المتعلقة بفيروس كورونا في مارس 2020، تمت إزالة 8493 تغريدة متعلقة بهذا الصدد.

وأشارت شركة "تويتر" إلى أنه "منذ مارس 2020، واجهت الأنظمة الآلية للشركة، 11.5 مليون حساب، تضمنت مناقشات حول فيروس كورونا، مع سلوكيات غير مرغوب بها ومتلاعبة.

وكانت شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" قد أعلنت عن توسيع نطاق إجراءاتها ضد المعلومات المضللة حول لقاحات كورونا، وأيضا عن مساعدة المستخدمين في العثور على بيانات مفيدة حول سير عمليات التطعيم.

وفي وقت سابق كشف الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن تويتر أعاد وصول المستخدمين إلى الصفحة، وأوضحوا أن تويتر قيدوا الحساب بسبب خرق أمني محتمل من ولاية فرجينيا الأمريكية.

وشكر الصندوق الروسي موقع "تويتر"، داعيا المستخدمين لمتابعة حساب اللقاح الروسي والتعرف على ميزاته وفوائده للبشرية في رد الوباء، وإعادة إطلاق الاقتصاد في العالم.

وكان الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أعلن عن تعليق موقع "تويتر" عمل الحساب الرسمي للقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لفيروس كورونا.

وظهر على صفحة اللقاح الروسي تنبيه من "تويتر"، قال إنه رصد "نشاطا مريبا" من قبل هذا الحساب.

وقال الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة أن سبب تعليق عمل حساب "سبوتنيك V" لم يعرف بعد والعمل جار لمعرفته.

وأضاف: "كنا نقدم عبر "تويتر" كل المعلومات حول اللقاح وكيفية عمله.

وعلق "تويتر" في وقت سابق حساب ترامب، مشيرا إلى مخاطر حصول "تحريض جديد على العنف" من جانب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته، بعد يومين على أعمال الشغب التي قام بها عدد من أنصاره الذين اجتاحوا مبنى "الكابيتول" لساعات عدة.
Advertisements
الجريدة الرسمية