رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس غينيا كوناكري يشيد بالمساعدات المصرية لبلاده


عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم على هامش مشاركته في أعمال القمة العربية الأفريقية المنعقدة في مالابو لقاء مع ألفا كوندي رئيس جمهورية غينيا كوناكري.


وأعرب الرئيس عن اعتزازه بالعلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين، مؤكدًا أهمية العمل على تطويرها وتنميتها من خلال عقد اللجنة المشتركة بين البلدين في أقرب فرصة حتى يتسنى تفعيل أطر التعاون القائمة بين الدولتين، وخاصةً على الأصعدة الاقتصادية والتجارية.

كما عبر الرئيس عن تقديره لدور الرئيس الغيني كمنسق لموضوعات الطاقة المتجددة في أفريقيا، مؤكدًا على التزام مصر بدعم المبادرة وحرصها على توفير كل الدعم لإنجاح جهوده.

ووجه الرئيس الدعوة للرئيس كوندي لزيارة مصر لاستكمال التشاور والتنسيق معه حول مختلف القضايا.

وأعرب رئيس غينيا كونكري خلال اللقاء عن تقديره لدور مصر المحورى بالقارة، مؤكدًا متانة العلاقات التاريخية الوثيقة التي تجمع بين البلدين.

وأشاد الرئيس كوندي بالمساعدات التي قدمتها مصر لبلاده لمكافحة مرض الإيبولا، فضلًا عن الدعم الفني المقدم في مجال بناء القدرات والكوادر البشرية، منوهًا عن أهمية العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

كما ثمن رئيس غينيا الجهود التي قامت بها مصر في إطار إطلاق المبادرة الأفريقية للطاقة المتجددة وفى خروج قمة تغير المناخ التي عقدت في باريس العام الماضى بنتائج إيجابية للقارة الأفريقية، مشيرًا إلى حرصه على التنسيق المستمر مع مصر والتعاون معها بصفته منسق موضوعات الطاقة المُتجددة في أفريقيا.
Advertisements
الجريدة الرسمية