Advertisements
Advertisements
الأربعاء 12 مايو 2021...30 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

رئيس حديقة حيوان الجيزة: بنأكل الحيوانات تفاح ويوسفي | فيديو

أخبار مصر

محمد طاهر أبو الجود

كشف اللواء محمد رجائي رئيس حديقة حيوان الجيزة، أنه يتم قياس درجة حرارة الزائرين للحديقة قبل دخولهم كإجراء من الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا.


نفسية ومزاجية الحيوانات

وأكد أن الحيوانات كانت حزينة خلال فترة الحظر بسبب فيروس كورونا وأبرز تلك الحيوانات القردة العليا وإنسان الغاب والشامبنزي حيث إنه يحبون تواجد الجمهور، معقبًا: "تلك الحيوانات قد تدخل في مرحلة اكتئاب في حال غياب الناس حولها، لذلك نتعامل معهم معاملة خاصة".



أكل الحيوانات


وأضاف: "بنأكل الحيوانات تفاح ويوسفي والفواكه الموسمية".

وكشف اللواء محمد رجائي مدير حديقة حيوان الجيزة، أن موازنة الحديقة السنوية تصل إلى 22 مليون جنيه، مشيرًا إلى أن هذه الموازنة من إيرادات الحديقة بعيدًا عن الدولة.

تكلفة غذاء الحيوانات

وأكد خلال لقائه ببرنامج "نظرة" الذي يقدمه الإعلامي حمدي رزق بقناة "صدى البلد" أن تكلفة غذاء الحيوانات تصل إلى 10 ملايين جنيه سنويًا.

تكلفة الرعاية الطبية للحيوانات

ولفت إلى أن الرعاية الطبية للحيوانات في الحديقة تصل إلى 1.5 مليون جنيه، أما الرواتب الموظفين فتصل إلى 500 ألف جنيه شهريا وإجمالي الرواتب السنوية 7 ملايين جنيه.

إيراد الحديقة

وأشار إلى أن إيراد حديقة حيوانات الجيزة يصل إلى 1.2 مليون جنيه شهريا وبالكاد يغطي المصروفات، لافتًا إلى أن الحديقة تستقبل 10 آلاف زائر يوميًا أما يومي الخميس والجمعة فأعداد الزائرين تصل إلى 50 ألف.

وقالت الدكتورة مها صابر مدير حديقة حيوان الجيزة: إن حيوانات الحديقة في مأمن من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، نظرا للإجراءات الاحترازية المشددة التي تتخذها الحديقة بشكل يومي لحماية الحيوانات من احتمالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأوضحت أن حراس بيوت الحيوانات والمتعاملين معهم من الكلافين بشكل مباشر يتم التأكد من اتخاذهم الإجراءات الاحترازية الكاملة قبل التعامل مع الحيوان من ارتداء الكمامات واستخدام المعقمات التي توفرها الحديقة في كل مبيت للحيوانات لاستخدام الحراس، إلى جانب منح إجازة لأي عامل تظهر عليه أي أعراض للإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب أن ملابس العمال وأحذيتهم يتم غسيلها في الحديقة وتعقيمها وتظل في الحديقة ولا يصطحبها معه العامل إلى منزله

وأكدت أن الحيوانات لا تحتك بالجمهور حيث يوجد أكثر من سور يبعد الجمهور عن الحيوان بمسافة أكثر من متر ونصف، وهو ما يجعل الحيوانات في مأمن من الإختلاط بالبشر، ولفتت إلى أن الحديقة تمنع التصوير مع الحيوانات عن قرب.

وأشارت إلى أن إدارة الحديقة تعمل بشكل دوري على تعقيم كامل الحديقة لتفادي وجود الفيروس.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements